"برلماني": قرار غلق مستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يحتاج لإعادة النظر

6-1-2019 | 16:13

الدكتور أيمن أبوالعلا

 

أميرة العادلي

أكد الدكتور أيمن أبوالعلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن قرار إغلاق مستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والتى تم إصدار قرار بوقفه بحجة عدم وجود ترخيص له هو قرار يحتاج لإعادة النظر فيه، لافتا إلى أن الجامعة التى تتبع لها ال مستشفى قامت بتخريج ١٩ دفعة وتقوم بتقديم خدمة طبية لأهالى مدينة السادس من أكتوبر متسائلا كيف بعد كل هذه السنوات يتم إصدار هذا القرار؟.

وقال أبوالعلا فى بيان له إن المستشفي تعليمي ويقوم بدور خدمى متميز على أعلى مستوى ويستقبل حالات مجانية عديدة وليس به سوي ٣٠ سريرا اقتصاديا من ٣٠٠ سرير تعليمي مجاني، مضيفا أنه في ظل القانون ١٩ تتبع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويجب علي وزارة الصحة عدم المساس بال مستشفى علي الأقل لحين الفصل في القضاء وهذا أضعف الإيمان حرصا علي المنظومة التعليمية والخدمة الصحية المتميزة المقدمة.

وأشار أبوالعلا، إلى أن ال مستشفى يضم نخبة متميزة من أساتذة كليات الطب البشرى بقصر العينى وعين شمس وتحقق التكامل الصحى مع المستشفيات الحكومية بمدينة أكتوبر، مؤكدا أن ال مستشفى قامت بتنظيم عدد من القوافل الطبية لجميع أنحاء الجمهورية وإجراء عدد كبير من العمليات الجراحية.

وطالب أبوالعلا بضرورة حل تلك الأزمة فى أسرع وقت حرصا على تقديم الخدمة الطبية لأهالى أكتوبر خاصة أن الدولة تولى اهتماما كبيرا فى قطاع الصحة .

مادة إعلانية

[x]