وزيرة الثقافة: مصر تتشرف باستضافة مهرجان المسرح العربي تحت رعاية الرئيس السيسي

6-1-2019 | 14:19

الدكتورة إيناس عبدالدايم

 

منة الله الأبيض

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة إن استضافة القاهرة للدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي، أمر مشرف تسعد به وزارة الثقافة المصرية وتكرس كل جهود قطاعاتها لخدمة المهرجان وضيوفه الذين يضيئون القاهرة بإبداعاتهم، مؤكدة أن اهتمام القيادة السياسية في مصر بهذا الحدث الكبير ودعمها له، خاصة مع رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لهذه الدورة الجديدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة مهرجان المسرح العربي، ظهر اليوم، لإعلان تفاصيل الدورة الحادية عشرة للمهرجان، والتي تقام في تمام الثامنة من مساء يوم 10 يناير الجاري، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ومنسق المهرجان، والكاتب المسرحي إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح.

وأضافت الوزيرة، أن هذه الرعاية تؤكد تقدير مصر لفن المسرح باعتباره أحد أهم أدوات القوة الناعمة، إضافة إلي الإيمان العميق بأهمية وضرورة المسرح في تطوير وعي الإنسان وإكسابه المزيد من الخبرات المعرفية والجمالية.

وأكدت أن استضافة مصر لمهرجان بهذا الحجم، بحضور عدد كبير من المسرحيين العرب يحمل دلالة واضحة لما تتمتع به مصر من أمن واستقرار، ورسالة إلي العالم أجمع بأن مصر بخير وستظل دائمًا وأبدًا.