تحذيرات من تراجع في درجات الحرارة.. ونشاط زائد للرياح المحملة بالأتربة اليوم وغدا

6-1-2019 | 13:27

طقس سيئ - أرشيفية

 

دينا المراغي

قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تشهد البلاد خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد بخاصة اليوم الأحد وغدا الإثنين انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائلًا للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.


وأضاف رئيس هيئة الأرصاد لـ"بوابة الأهرام"، أنه يصاحب انخفاض درجات الحرارة ، نشاط للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وأوضح عبدالعال، أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستتكاثر على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد إلى مناطق من القاهرة.

وينصح رئيس هيئة الأرصاد، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار .

[x]