وزيرة الصحة تدشن مشروع الحصر والترقيم وربط الأسر على الوحدات الصحية بمحافظة بورسعيد

5-1-2019 | 17:12

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

 

عبدالله الصبيحي

أشادت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بمعدلات التنفيذ غير المسبوقة بمعظم المنشآت الطبية الخاصة بمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، وشددت على الالتزام بالمعدلات الزمنية بمستشفيات بور فؤاد و بورسعيد العام للوصول للنتائج المرجوة.


وكشفت وزيرة الصحة ، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اليوم السبت، بديوان عام محافظة بورسعيد بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عقب تفقدها عدد من المستشفيات والوحدات الصحية، عن صدور قرار رئيس مجلس الوزراء القاضي بإنشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل "هيئة التمويل" برئاسة الدكتور محمد معيط وزير المالية، مشيرًا إلى أنه بذلك قد اكتمل تشكيل الهيئات الثلاث المنصوص عليها في القانون رقم 2 لسنة 2018 بشأن التأمين الصحي "هيئة الرعاية الصحية وهيئة الاعتماد والرقابة وهيئة التمويل".

ومن جانبه، تقدم اللواء الغضبان بالشكر إلى الدكتورة هالة زايد على الجهود التي تبذلها من أجل تطوير المنظومة الصحية بمصر مثمنا حرصها على المتابعة المستمرة والوقوف على أدق التفاصيل، لجميع المشروعات الصحية الكبرى وعلى الجهد العظيم الذي يبذل حاليًا في التشغيل التجريبي للوحدات الصحية التي تم استلامها ومستوى الخدمة الطبية الذي يبشر بمنظومة طبية على أعلى مستوى.

كما تقدم اللواء الغضبان بالشكر باسم أهالي بورسعيد ل وزيرة الصحة ، على مجهود الوزارة، موضحًا أنه تم إنهاء قوائم الانتظار والفحص بحملة 100 مليون صحة بالمحافظة، مؤكدًا أن هذا يعتبر طفرة نوعية في مجال الصحة على مر التاريخ.

كما توجهت وزيرة الصحة بالشكر لكافة العاملين بالمنظومة الصحية بالمحافظة، مؤكدة على دورهم الوطني للنهوض بالمنظومة الصحية.

وقالت وزيرة الصحة ، إنه فيما يخص "مبادرة حياة كريمة" سيتم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية وعلى رأسهم وزارة التضامن، حيث سيتم حصر أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحي.

مادة إعلانية

[x]