تعرف على خطة الغرف التجارية لتبني مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة" للفئات الأكثر احتياجًا

3-1-2019 | 21:43

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية

 

سلمى الوردجي

أعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، تبني الاتحاد لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمبادرة الوطنية لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019، من خلال منتسبيها من التجار الذين شاركوا الدولة في مساعدة المواطن على الحصول على السلع مخفضة من خلال إقامة المعارض.

وأكد الوكيل، أن المبادرة تؤكد استشعار الرئيس لمعاناة الأسرة المصرية، وسعيه الدؤوب ليس فقط لرفع تلك المعاناة، وإنما النهوض أيضًا بمستوى المعيشة لأبناء مصر الأوفياء، ولابد أن يلتف حولها كافة أبناء الوطن، وأولهم الغرف التجارية واتحادها العام، في إطار واجبهم الوطني بصفتهم أكبر منظمات المجتمع المدني، من تجار، وصناع، ومستثمرين، ومؤدي خدمات، وعددهم أكثر من 4 ملايين و300 ألف شركة، دعامة ال اقتصاد بأكثر من 86%، من نتاجه المحلي، وخالقي فرص العمل لأكثر من 82% من الوظائف، الذين لم ولن يتوانوا عن العمل لنهضة مصر و اقتصاد ها.

وأشار إلى أن الغرف ستعمل على ثلاثة محاور الأول، وهو الأهم من ناحية الأثر والاستدامة ورفع دخل الأسرة المصرية، وهو الحد من بطالة أبناء الأسرة من الشباب، بالسعي لخلق مزيدًا من فرص العمل والترويج للاستثمارات، وتوسيع الشركات القائمة، ودعم تنافسية وجودة المنتج المصري، من أجل تنمية الصادرات، وإحلال الواردات، لتعمل مصانعنا ورديتين بل وثلاث ورديات، والذي سيتكامل مع برامج تدريبية لتأهيل الشباب للدخول في سوق العمل.

والمحور الثاني، سيكون من خلال مناشدة المنتسبين لرفع دخول الفئات الدنيا من شركائهم في الإنتاج من العاملين، ليتماشى مع معدلات التضخم وذلك في إطار الظروف ال اقتصاد ية لكل منشأة.

أما المحور الثالث، سيكون من خلال إنشاء مجالس اقتصاد ية واجتماعية بالغرف التجارية، لتقود مبادرات النماء والتنمية في كافة ربوع مصر، استنادًا للخبرة المكتسبة بغرفة الإسكندرية بالتعاون مع قواتنا المسلحة، ومحافظة الإسكندرية، وكافة الهيئات الحكومية مع المجتمع المدني في شراكة حقيقية للحكومة والقطاع الخاص.

وأعلن "رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية "، أن الاتحاد بدأ بالفعل في ترجمة مبادرة الرئيس إلى خطة عمل لتعرض على مجلس الإدارة لتقوم كل غرفة بدورها في إطار الخطة المتكاملة.

ونوه إلى أنه آن الأوان أن نثبت لأنفسنا ولأبناء مصر أننا قادرون على تحقيق الطموحات، وتلبية الآمال، والتنفيذ على أرض الواقع ما تحدثنا عنه جميعًا لسنوات عديدة، وأن المجتمع المدني وقطاعه الخاص، سباقون وملبون لنداء وطنهم.

ودعا للتعاون بين الجميع لشراكة وطنية، من أجل مصر، حيث مضي قطار الحديث، وحان وقت العمل.

مادة إعلانية

عاجل
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية سيعرت التركية
[x]