مايا مرسي: المرأة تعول 30% من الأسر المصرية.. و"حياة كريمة" مبادرة لكل سيدة مصرية

3-1-2019 | 14:55

مايا مرسي

 

هايدي أيمن

أعلنت الدكتورة مايا مرسي ، رئيس  المجلس القومي للمرأة ، عن مشاركة المجلس بمبادرة " حياة كريمة " التي تستهدف توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، لافتًة إلى أن المجلس سيشارك بها من خلال فروعه بجميع محافظات الجمهورية بالاعتماد على حملة "طرق الأبواب" التى يطلقها المجلس بجميع المحافظات، للتعرف على احتياجات المواطنين بالقرى الاكثر احتياجا، ورصدها لتوصيلها إلى المسئولين.


وأوضحت رئيس المجلس، في تصريحات لها، أن المرأة المصرية تعول مايقارب 30% من الأسر، وأن هذه المبادرة ستنعكس بالإيجاب على كل امرأة معيلة، مشيرًة إلى أن المبادرة تحمل لفتة إنسانية متعلقة بتزويج اليتيمات.

وقالت الدكتورة مايا مرسي إن القيادة السياسية هي الراعي الأول للمواطن المصري، وتضع على عاتقها بناء الإنسان ووضعه على قائمة أولويات الدولة،لافتًة إلى أن مبادرة " حياة كريمة " تستهدف القرى الأكثر فقرا واحتياجا، سوف تنعكس بالإيجاب على المرأة المصرية في جميع المجالات، ومن أهمها القطاعات الصحية والاقتصادية.

وقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، بأسمى معانى الشكر والتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإطلاقه مبادرة وطنية فى مستهل العام الجديد بعنوان " حياة كريمة "، والتى تستهدف توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، خلال العام 2019.

ويذكر أن المبادرة تتضمن شقا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية ،وصرف أجهزة تعويضية ، وتنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وستشهد زواج يتيمات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]