مواطنون: هذا ما نتمناه من مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة "| فيديو

3-1-2019 | 19:21

"بوابة الأهرام" تلتقي عددا من المواطنين

 

إيمان محمد عباس

سادت حالة من الارتياح فى الأوساط الشعبية فور إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن مبادرة "حياة كريمة " للفئات الأكثر احتياجا.

ووصف مواطنون تحدثوا لـ"بوابة الأهرام" المبادرة بأنها لفتة طيبة من الرئيس تجاه المواطنيين الفقراء، مؤكدين أن هذه المبادرة تعكس اهتمام الرئيس بهذه الشريحة من المواطنين الذين يعانون أعباء الحياة.

وطالب عدد من المتحدثين المؤسسات والمجتمع المدني بالتحرك البناء فى تحقيق أهداف المبادرة فى التخفيف عن كاهل المواطنين ومساعدتهم فى مواجهة هذه الأعباء.

"بوابة الأهرام" تجولت في منطقة البساتين ومنشية ناصر وضواحي الجيزة، لسؤال المواطنين عن رؤيتهم للمبادرة.

قال فكرى صليب 56 سنة ـ يسكن بمنطقة البساتين "إن مبادرة حياة كريمة لفتة إنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونتمنى أن يستفيد منها شريحة كبيرة من المواطنين ـ الناس تعبانة فعلاً والفلوس مش مقضية.. وكمان لازم المبادرة تتضمن أصحاب المعاشات الصغيرة ومعاشات التضامن الاجتماعي ـ الألف جنيه في الشهر دلوقتي مش هتكفى أكل وشرب وعلاج وتعليم".

وقال صبرى محمد ٥٢ سنة من منطقة العمرانية "أتمنى أن تكون مبادرة حياة كريمة طوق نجاه للغلابة ـ أنا محتاج عيشة كريمة ـ عندى ٣ أولاد وبشتغل على باب الله، وبقول للريس : شكرا أنك بتدعم  الناس الغلابة ـ أنا مش محتاج غير عيشة كريمة".

بينما قالت  فتحية محمود من منطقة المنيب ومن ذوي الاحتياجات الخاصة "أنا عندى شلل أطفال من وأنا صغيرة نتيجة حقنة غلط، بشتغل من الساعة ٦ الصبح لحد ٦ بالليل، جوزى محتاج عملية فى قدمه عشان خبطتوا عربية وجاله عجز فيها ـ أنا مش عايزة حاجة غير إن أشتغل شغلانة تناسب عجزي وبشكر الرئيس على المبادرة وبقوله الناس غلابة يا ريس معلش خذ بإيدينا".


مواطنون عن "حياة كريمة ": لفتة إنسانية من الرئيس وطوق نجاة لـ"الغلابة"

مادة إعلانية

[x]