وزير الري يكشف هوية صاحب السيارة الأثرية المقرر عرضها بمتحف النيل | صور

3-1-2019 | 12:31

سيارة الري الأثرية

 

أحمد سمير

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة أعادت ترميم وتجديد شاملة لإحدى السيارة القديمة، والتي تكمن أهميتها في قيادة المهندس صدقي سليمان وزير السد العالي لها، إبان فترة حكم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وأضاف عبدالعاطي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الري للعرض الأول للسيارة التاريخية النادرة، التي استقلها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر في زيارته التفقدية والمتكررة لمتابعة موقف أعمال البناء في السد العالي ،  أن الوزارة عكفت على إعادة ترميم السيارة، وأنه من المقرر تدشين احتفالات اليوم الخميس تمهيدا لنقل السيارة ل متحف النيل بأسوان.

من جانبه، أكد نبيل فوزي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات الصرف السابق أن فكرة عرض السيارة تعد فكرة رائعة لوزارة الري، وإحياء للتراث العتيق لسيارة تاريخية قادها وزير السد العالي ، خلال فترة الزعيم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، 

يذكر أن، بوابة الأهرام قد انفردت يوم الثلاثاء الماضي، بنشر الصور الأولى للسيارة، تحت عنوان (سيارة "الري" الأثرية تعود لأحضان السد العالي .. استقلها عبد الناصر عند تحويل مجرى النهر.. وهذه حكايتها)

وكانت وزارة الموارد المائية والرى، قد دعت لمؤتمر صحفى من أجل العرض الأول للسيارة التاريخية، التي استقلها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر في زيارته التفقدية والمتكررة لمتابعة موقف اعمال البناء في السد العالي وهي موديل شيفروليه ١٩٥٨ بيل اير.


سيارة الري الأثرية


سيارة الري الأثرية


سيارة الري الأثرية


سيارة الري الأثرية

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]