تحرير سمسار عقارات أكتوبر المختطف بسبب "بوست" على "فيسبوك"

3-1-2019 | 12:06

خطف - أرشيفية

 

أحمد السني

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، من تحديد وضبط مرتكبى واقعة اختطاف سمسار عقارات بأكتوبر.


تبلغ لقسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من شخص يدعي "إيهاب. م. ر" 33 سنة، سمسار عقارات، ومقيم بمساكن الفردوس في أكتوبر، يفيد بتلقيه اتصالا هاتفيا من صديقه "محمد. ع. ص" 35 سنة، سمسار عقارات، وأبلغه خلاله بأنه بصحبة أشخاص يرغبون فى استئجار شقة سكنية، وارتيابه فى أمرهم وطلب منه مقابلته أمام أحد الفنادق بطريق الواحات.

تابع البلاغ أنه عقب وصوله فوجئ بقيام مجهولين باختطاف صديقه المذكور واصطحابه داخل سيارة ملاكى ولدى محاولته اللحاق بهم أطلق أحدهم عيارا ناريا تجاهه لمنعه من ذلك وفروا هاربين.

بتشكيل فريق بحث جنائى مشترك بين أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة وقطاع الأمن العام لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة، توصلت التحريات إلى تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 5 أشخاص يتزعمهم مالك شركة استيراد وتصدير وجميعهم مقيمون بمنطقة البدرشين في جنوب الجيزة.

وتبين أن المتهمين ارتكبوا جريمتهم لسابقة قيام المجنى عليه بنشر مشاركة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) تتضمن قيام المتهمين من الأول والثاني "مقاول" والثالث "صاحب مقهي" بالنصب على والده والاستيلاء منه على مبلغ 118 ألف ريال سعودى مقابل بيع قطعة أثرية له فقام المتهمين المذكورين بالاستعانة بالمتهمين الآخرين لخطفه بدافع الانتقام باستخدام سيارة ملاكى ملك الثالث.

تم استهداف المتهمين بمحال إقامتهم والأماكن التى يترددون عليها والمحتمل اختباؤهم بها، وتضييق الخناق عليهم مما اضطرهم إلى التخلي عن المجني عليه وإطلاق سراحه خشية ضبطهم، وتبين إصابته بكسر بالأنف وكدمات متفرقة بالجسم، وبسؤاله أيد ما توصلت إليه التحريات وأضاف بقيامهم باحتجازه بمنزل المتهم الثالث والتعدي عليه، وإحداث ما به من إصابات.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط جميع المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأضاف المتهم الخامس بقيامه بإطلاق عيار من "مسدس صوت" كان بحوزته (أمكن ضبطه بإرشاده) لمنع المُبلغ من ملاحقتهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

مادة إعلانية