مدير عام جمعية الأورمان: نقوم بدراسة حالة كل أسرة لتحديد احتياجاتها

3-1-2019 | 12:14

ممدوح شعبان

 

إيمان فكري

قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان ، إن وزارة التضامن لديها خرائط وبيانات للأسر الأكثر فقرا في جميع قرى مصر وليست في محافظة معينة، لافتا إلى أنه من حق كل مواطن مصري العيش في حياة كريمة.

وأضاف "شعبان" خلال مداخلة هاتفيك ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن توفير حياة كريمة للمواطنين يحتاج إلى توفير 4 مجالات، سيتم طرحهم في اجتماع اليوم مع وزيرة التضامن، موضحًا أن المجال الأول هو توفير مسكن سليم لكل شخص يليق بالمواطن.

وتابع: المجال الثاني هي الصحة، حيث تتم معالجة جميع المواطنين غير القادرين، نظرًا لأن العلاج سيجعل كل شخص قادرا على العمل وبناء أسرة سليمة، أما الثالث فهي المساهمات الموسمية كتوفير البطاطين في الشتاء والمنتجات الغذائية، وأخيرا زواج الأيتام وتوفير المشروعات المتناهية الصغر للأرامل والمطلقات.

وأكد مدير عام جمعية الأورمان ، أنه تتم دراسة حالة كل أسرة بصفة خاصة من أجل تحديد احتياجاتها، موضحا أن الجمعية تعمل حاليا بعمل أبحاث دقيقة في جميع المحافظات، عن احتياجات كل أسرة مصرية، وسيتم توحيد الجهود بين الحمعيات الأهلية والمجتمع المدني لتحقيق مبادرة السيسي .aspx'> الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، كما أكد أنه سيتم العمل فورًا على تطبيق المبادرة بدءًا من يوم السبت المقبل.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]