وزيرة التضامن الاجتماعي تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس "حياة كريمة"

3-1-2019 | 12:14

غادة والي

 

إيمان فكري

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك اجتماعًا اليوم مع جميع مؤسسات المجتمع المدني لدراسة كيفية تنفيذ مبادرة السيسي .aspx'> الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين المصريين.

وأضافت "والي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن الرئيس السيسي يستهدف بهذه المبادرة توفير حياة كريمة للمواطن المصري، واستنهاض جهود المجتمع المدني لتطبيقها وتركيزها في تحسين جودة حياة المواطنين.

وأكدت أن المجتمع المدني لم يتأخر أبدًا في العمل على هذه المبادرة، ولديهم القدرة لتحسين حياة المواطنين، وهناك دعم من كل مؤسسات الدولة، لافتة إلى أن الرئيس وجه برعاية الفئات الأولى بالرعاية، وبالتالي فإن الاجتماع سيشمل خرائط الفقر للمناطق والقرى الأكثر فقرا، وخرائط الفقر متعدد الأبعاد وبياناتها متاحة للمجتمع المدني، وذلك للتحرك بشكل سريع وفعال.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن من حق كل مواطن العيش في حياة كريمة في بلده، مشيرة إلى أن التدخلات سوف تكون تنموية وليست خيرية لتحقيق فكرة التنمية المستدامة، بمعنى أن التركيز سيكون على تنمية البنية التحتية للسكن وتحسين البيئة المعيشية وإتاحة العمل لشباب القرى في المشروعات.

مادة إعلانية

[x]