الإصلاح والنهضة: مبادرة الرئيس حلقة ضمن سلسلة بناء الإنسان المصري وندرس كيفية توسيع المشاركة

2-1-2019 | 23:38

المهندس علاء مصطفي

 

أميرة العادلي

قال المهندس علاء مصطفي، المتحدث الإعلامي لحزب الإصلاح والنهضة ، إن الحزب يثمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، ودعوة مؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.


وأوضح، في تصريحات  لـ"بوابة الأهرام"، أن هذه الدعوة  تأتي ضمن حلقة في سلسلة اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ب بناء الإنسان المصري والتي رأيناها واضحة في إطلاق الرئيس مبادرة "100 مليون صحة".

وأضاف: منذ بداية تطبيق حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي نرى أنها في غاية الأهمية طالبنا مرارًا وتكرارًا بضرورة أن يصاحبها عدد من الإجراءات الاجتماعية التي تضمن حماية المواطن البسيط الذي يتحمل دفع فاتورة تلك الإجراءات الاقتصادية بمفرده.

وقال المتحدث الإعلامى للإصلاح والنهضة،  إنه لا شك أن الحكومة المصرية أطلقت عددًا من المبادرات لدعم الطبقات الفقيرة والمحتاجة مثل برنامج "تكافل وكرامة" ومعاشات الضمان الاجتماعى، بالإضافة إلى تمويل المشروعات الصغيرة للأسر الفقيرة فى الكثير من المحافظات ولكن كل هذه الجهود لا تكفي وحدها لتقليل أثر تبعات القرارت الاقتصادية على الطبقة الفقيرة.

وتابع مصطفى: نرى بالتالي أن دعوة مؤسسات المجتمع المدني متمثلة في الأحزاب السياسة والنقابات المهنية والجمعيات الأهلية بالتنسيق مع أجهزة الدولة، خطوة مهمة لتعظيم نتائج هذه المبادرة والوصول لأكبر عدد من الأسر المحتاجة، مضيفًا: نرى أهمية أن تتضمن الدعوة وتشمل أيضًا القطاع الخاص والمؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال لتوفير الدعم المالي والتبرعات اللازمة.

ولفت إلى أن المبادرة يجب أن تعمل على عدد من المحاور الأساسية، أهمها نشر الوعي بين المواطنين وتوضيح دورهم في تلك المبادرة، وكذا توسيع المشاركة الشعبية من قبل المواطنين في المبادرة من خلال مؤسسات المجتمع المدني، وأيضًا توحيد الجهود بين أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لضمان دعم أكبر نسبة من الطبقات المحتاجة، بالإضافة إلى ضرورة تدشين والاعتماد على قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة للقرى والأسر المحتاجة، لضمان مساعدة الحالات الأكثر احتياجًا.

وأكد أن حزب الإصلاح والنهضة يدعم مبادرة الرئيس السيسى لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، وستقوم الأمانة العامة للحزب بدراسة ووضع خطط عملية عن كيفية لنشر الوعي بأهمية المبادرة بين أعضاء الحزب وفي الوحدات الحزبية التي يتواجد فيها الحزب، بالإضافة إلى بحث طرق توسيع المشاركة الشعبية واشراك المواطنين فيها.

مادة إعلانية

[x]