ضبط شخصين لسرقة 10 أطنان أسلاك كهربائية من مشروع نقل المناطق الصناعية ببنى سويف

31-12-2018 | 19:21

ضبط

 

أشرف عمران

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، من ضبط شخصين لقيامهما بالاشتراك مع آخر بسرقة 10 أطنان أسلاك كهربائية المخصصة لمشروع نقل الكهرباء للمناطق الصناعية ببنى سويف.


أثناء مرور قوة أمنية من إدارة تأمين الطرق لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة بنى سويف، تمكنت من استيقاف سيارة نصف نقل بدون تراخيص قيادة "محمد.ع.م" (30 سنة - سائق)، وبرفقته "محمد.س.ا" (29 سنة - عامل)، سبق اتهامه فى قضيتين "مخدرات، تبديد" ومقيمان بدائرة قسم شرطة الجناين بالسويس، وبحوزتهما (مبلغ مالى).

وبتفتيش السيارة ضُبط بصندوقها الخلفى كمية من الأسلاك الكهربائية المستخدمة فى أبراج الضغط العالى 2 مقص حديدى كبير، 8 صفائح منشار.

وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات قررا قيامهما بالاشتراك مع المدعو "أحمد.م.ع" (28 سنة - عاطل)، ومقيم بالصف بالجيزة، سبق اتهامه فى قضية "سرقة" بسرقة تلك الكابلات الكهربائية من المنطقة الصحراوية بطريق الزعفرانة بنى سويف، وأنهما كانا فى طريقهما للتصرف فيها بالبيع بدائرة مركز الصف بالجيزة، وأضافا بأن الأدوات المضبوطة هى المستخدمة فى ارتكاب الحادث، والمبلغ المالى متحصل من جرائم سرقات.

باستكمال الفحص تبين أن مكان السرقة ما بين الكيلو 85 – 95 طريق (بنى سويف/الزعفرانة) بدائرة قسم شرطة عتاقة بالسويس، أثناء التواجد بمكان الواقعة حضر مهندس وفنى بالشركة العامة للمشروعات الكهربائية "التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير"، وقرر أن الأسلاك المضبوطة ملك وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ومُسلمة للشركة عملهما على سبيل الأمانة لاستخدامها فى تنفيذ مشروع الخط الكهربائى الهوائى (الزعفرانة 2 / بنى سويف) لنقل الكهرباء إلى المناطق الصناعية ببنى سويف.

وأضافا بأن الأسلاك المضبوطة تزن حوالى 10 أطنان تقريباً، من الموصلات الهوائية وغير متداولة للبيع بالأسواق، وأنه قد تم سرقتها مع موقع الشركة، وأنهما لم يبلغا بواقعة السرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية