ننشر تفاصيل مناقشات وقرارات المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية | صور

30-12-2018 | 19:13

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية

 

الغربية – محمد مبروك

أعلن هشام السعيد محافظ الغربية، رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوى المديريات والمراكز والأحياء ب المحافظة ، تزامنًا مع الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الغربية، اليوم الأحد، لجلسة المجلس التنفيذي بديوان عام محافظة الغربية ، بحضور اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية والقيادات التنفيذية والأمنية على مستوى المحافظة .

وناقش المحافظ، خطة المحافظة للاستعداد لعيد الميلاد المجيد وتأمين الكنائس والمنشآت الحيوية بنطاق المحافظة ، مشددًا على مراجعة التصور الأمني الكامل لعملية التأمين مع الجهات الأمنية ب المحافظة ، مؤكدًا على رؤساء المدن والأحياء الاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس، وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المواطنين، والانتهاء من أي أعمال رصف جارية في محيط الكنائس قبل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

ووجه محافظ الغربية، وكيل وزارة الصحة، ورئيس شركة الكهرباء، بعمل خطة طوارئ على غرار خطة الطوارئ التي تم وضعها أثناء الاحتفال بمولد السيد البدوي.

كما وجه المحافظ، برفع درجة الاستعداد للمناطق المحيطة للكنائس بتوفير مولدات بديلة في حالة انقطاع التيار الكهربائي مع توفير قائمة بأسماء وأرقام تليفونات المسئولين للتواصل معهم في حالة وجود أي طارئ، ووضع خطة طوارئ بالمستشفيات وخطة الإزاحة الخاصة بسيارات الإسعاف على مستوى المحافظة .

وأشار إلى عمل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة يوميا بداية من 5 يناير 2019، بتواجد ممثل عن الكهرباء والصحة ومديرية الآمن للمتابعة اللحظية، للاحتفالات عن طريق ربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز وغرفة عمليات مديرية الأمن.

وشدد محافظ الغربية، على تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق بين مديرية التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري للمرور الدوري على المحلات والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية، للتأكد من توافر وجودة المنتجات كافة، مطالبًا رؤساء المدن والأحياء بعمل بيان تفصيلي بأماكن تواجد الأسواق العشوائية مع وضع خطة لتوفير أماكن بديلة للبائعين المراعاة ظروفهم الاجتماعية.

ورحب ، بمبادرات المجتمع المدني في العمل العام مطالبا الجميع بالاستفادة، من هذه المبادرات، خاصة في مجال النظافة وأنه جار دراسة تنفيذ تجربة مصغرة للجمع المنزلي للقمامة بحي أول وثان طنطا، وفى حالة نجاحها يتم تعميمها على المحافظة تباعا.

وأصدر المحافظ، تعليماته المشددة بسرعة تحرير العقود لمن تم البت في طلباتهم الخاصة بتقنين أوضاع التعديات على أملاك الدولة، وعددهم 633 طلب تقنين ثم استكمال الإجراءات الخاصة بمنظومة التغيرات المكانية مع وزارة الدفاع. مؤكدًا على رؤساء المدن والأحياء بسرعة إنهاء المعاينات لباقي الطلبات المقدمة للبت في أسعارها في أقرب وقت.

واستعرض المجلس خطة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، لبدء حملة ترشيد استهلاك المياه بالغربية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية تحت شعار النقطة بتفرق، وأفاد مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأنه تم التنسيق مع التربية والتعليم والصحة والأوقاف، لعمل ندوات توعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

ووجه محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء بإعداد مخطط تفصيلي وعمل محاضر انضمامي مع جهات الولاية الخدمية (مياه شرب- صرف صحى - كهرباء- غاز - اتصالات)، لوضع جداول زمنية محددة للانتهاء من الأعمال الجارية في الشوارع الداخلية المخطط رصفها طبقًا للخطة الاستثمارية للبدء الفوري في الرصف عقب الانتهاء من توصيل المرافق.

وأفاد مدير مديرية الطرق بالغربية انه سيتم البدء في رصف شارع الجلاء بطنطا بداية فبراير 2019 بعد الانتهاء من البلدورات وكذا الانتهاء من رصف شارع الكورنيش خلال 15 يومًا، وتم التأكيد على مراعاة نقاط عبور المشاة بشارع الجلاء عند القيام بأعمال الرصف والبدء فى تنفيذ نقاط عبور المشاة بشارع الجيش.

ووافق المجلس على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحلة الكبرى بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 1338 مترًا مربعًا لإقامة مدرسة ابتدائية عليها، وتخصيص قطعة ارض أملاك دولة بمساحة 882 مترًا مربعًا لإقامة إسكان اجتماعي عليها بالمحلة الكبرى، وإنشاء 2 مدرسة يابانية بقرية الدلجمون بكفر الزيات وقرية كفر حسين بشرشابة بزفتى، وتغيير اسم شارع حسن البنا بحي أول المحلة الكبرى إلى شارع الحياة، وكذا إطلاق اسم الشهيد رمضان يوسف عتلم على مدرسة كفر خضر الإعدادية المشتركة بمركز طنطا وتخصيص أرض بمساحة 2 فدان و12 قيراطًا بزفتى وأرض بمساحة 9660 مترًا مربعًا بمدينة سمنود لإقامة محطات وسيطة لنقل القمامة حفاظًا على البيئة.

كما وافق المجلس على فرض مقابل التحسين على العقارات التي يطرأ عليها تحسين بسبب أعمال المنفعة العامة الواردة بالقانون 222 لسنة 1955، والمادة 16 من قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

مادة إعلانية

[x]