خالد الحسيني: إنشاء 64 مدرسة و10 جامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة

30-12-2018 | 13:54

العاصمة الإدارية الجديدة

 

إيمان فكري

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشركة تعمل منذ عام ونصف حتى ذلك الوقت من أجل الانتهاء من أعمال بناء الأحياء والمقرات الحكومية بالعاصمة الجديدة، لافتا إلى أن هناك 36 مبنى للمقرات يتم العمل بها بشكل متوازٍ.

وأضاف "الحسيني"، في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن الشركة أنجزت 50%؜ من الأعمال بالأحياء حتى الآن، مؤكدا أنه سوف يتم نقل جميع الوزارات والمقرات الحكومية في العاصمة الإدارية الجديدة عام 2020.

وأكد أن هذا المشروع يعد واحدا من أكبر المشاريع القومية في الدولة المصرية، حيث إنه قام بتوفير فرص عمل للعمالة المؤقتة لحوالي 150 إلى 180 ألف عامل ومهندس بشكل يومي، مفيدا بأنه بعد الانتهاء من الأعمال بالعاصمة سيتم توفير فرص عمل بشكل دائم لكثير من الشباب.

وأشار إلى أن مكان العاصمة عبقري ويخدم عددا كبيرا من الطرق التي أنشأتها الدولة خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن الدولة حريصة إلى جعل شبكة الطرق داخل العاصمة حرة لا يوجد بها تقاطعات منعا لحدوث الازدحام المروري.

وأفاد بأن تصميم الميادين في العاصمة الإدارية سيكون وفقا لمسابقات يتم اختيار الأفضل من خلالها، منوها بأنه من المخطط إنشاء 10 جامعات في المرحلة الأولى للعاصمة، وتم الانتهاء من 7 منها، وتم عمل واحدة، إلى جانب وجود 64 مدرسة لتكامل العملية التعليمية.

وتابع: أن العاصمة الإدارية بها مدينة للثقافة والفنون على مساحة 101 فدان، وبها أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط، ومسارح ودور سينما.