بسام راضي: الرئيس السيسي يوجه بعدم التنازل عن حقوق الدولة والتصدي للتعديات بكافة أشكالها

29-12-2018 | 18:11

جانب من الإجتماع

 

وسام عبدالعليم

قال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، ورئيسي المخابرات العامة و الرقابة الإدارية ، ومحافظ البنك المركزي.


شهد الاجتماع عرض جهود رفع مستوى كفاءة شبكة الطرق السريعة في مصر، حيث وجه الرئيس في هذا الخصوص بمواصلة تطوير منظومة النقل في مصر بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي من خلال التوسع في تطبيقات نظم النقل الذكية على المحاور والطرق الجديدة، لما لذلك من مردود إيجابي على أمن وسلامة سائقي المركبات.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى متابعة جهود حماية أملاك الدولة من التعديات، حيث وجه الرئيس بمواصلة التصدي للتعديات بكافة أشكالها وعدم التنازل عن حقوق الدولة، التي هي ذاتها حقوق الشعب، والتعامل مع هذا الموضوع بكل حسم طبقاً لأحكام لقانون.

وذكر راضي، أن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لأبرز المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات التنموية على مستوى الجمهورية، حيث شدد الرئيس على مواصلة العمل وفق الجداول الزمنية المحددة للانتهاء من تلك المشروعات، كذلك تم عرض جهود تنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي والثروة المعدنية، بما يؤدي إلى زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاستيراد من الخارج.

وتناول الاجتماع أيضاً استعراضاً لجهود الحكومة في تطوير منظومة الرعاية الصحية وآخر مستجدات مبادرة السيد الرئيس للمسح الشامل لفيروس "سي" والأمراض غير السارية، ومبادرة الانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الحرجة.

وأضاف بسام راضي ، أن الرئيس اطلع كذلك خلال الاجتماع على جهود الحكومة لرعاية أبناء الجاليات المصرية بالخارج والتواصل معهم، موجهاً سيادته بالعمل على حل مشكلات المواطنين المصريين المغتربين وربطهم بوطنهم الأم والاستفادة من خبراتهم في الجهود التنموية للدولة، كما تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات ذات الصلة بعلاقات مصر الخارجية، وكذا تطورات الأوضاع السياسية على الصعيدين الدولي والإقليمي، لاسيما ما يتعلق بنتائج الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية ورئيس المخابرات العامة إلى الخرطوم.

مادة إعلانية

[x]