توقف الصيد في كفرالشيخ لليوم الثالث على التوالي بسبب سوء الأحوال الجوية

29-12-2018 | 16:31

سوء الأحوال الجوية

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

تعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، لليوم الثالث على التوالي إلى موجة من الطقس السيئ، وانخفاض شديد في درجات الحرارة ورياح شديدة وسقوط أمطار متفرقة على عدد من المناطق الشمالية، وقد أدى سوء الأحوال الجوية والرياح المصاحبة لها إلى انقطاع التيار الكهربائي بالعديد من القرى.


وتوقف عمليات الصيد في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس، وتم غلق بوغازي رشيد والبرلس على البحر المتوسط لليوم الثالث على التوالي ومنع خروج المراكب في رحلات صيد، وتوقفت عمليات الصيد بالمزارع السمكية الخاصة بالرياض والبرلس والحامول وسيدي سالم للحفاظ على حياة الصيادين والمراكب من الغرق بعد ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.

وقرر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية ورفع أي كميات تسقط من مياه الأمطار في الشوارع ومتابعة الموقف على مدار الساعة.

ووجه المحافظ، بضرورة المتابعة المستمرة لرؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القرى وقيادات الري والصرف لأماكن سقوط الأمطار، مع المتابعة المستمرة للموقع الإلكتروني الخاص بالتنبؤ بحالة الطقس والأرصاد الجوية والتوقعات بسقوط الأمطار.

الأكثر قراءة