إطلاق 36 خدمة لـ"المحليات" عبر مكاتب البريد

28-12-2018 | 19:19

عصام الصغير

 

أحمد سعيد طنطاوي

قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن إطلاق خدمة "المحليات" عبر مكاتب البريد في محافظة الإسكندرية بمنطقتي بريد الإسكندرية وبرج العرب سيكون مرحلة أولي تمهيدا لتعميم الخدمة على مستوى الجمهورية، موضحا أن الخدمة تتيح للمواطنين طلب الحصول على العديد من خدمات المحليات والتي تصل إلى ٣٦ خدمة عبر مكاتب البريد.


وأوضح أنه سيتم تسجيل بيانات المواطن المستفيد واستلام المستندات اللازمة وتحصيل رسوم الخدمة بمكتب البريد على أن يتم تسليمها إلى مركز المعالجة المركزي المشترك بين بالبريد والمحليات والكائن بمحافظة الإسكندرية وبعد إنهاء الإجراءات يتم إعادة تسليم المصدرات إلى المواطن في محل إقامته أو في مكتب البريد بحسب العناوين المدرجة في الطلبات، ويمكن للمواطن متابعة الطلب عن طريق تطبيق الموبيل أو الموقع الاليكتروني للهيئة.

وأضاف رئيس البريد أن خدمة المحليات التى تقدمها الهيئة تشمل العديد من الطلبات ومنها طلبات ترميم العقارات وطلبات الحفر وطلبات الحصول على وحدات سكنية وطلبات ترخيص تأجير شواطئ وطلب معاينة عقار آيل للسقوط وطلب إقرار التنازل عن وحدة سكنية وطلب تجديد ترخيص مصعد جديد وطلب الحصول على صورة طبق الأصل من المستندات الموجودة بالمحليات "التراخيص أو الرسومات الهندسية أو قرارات الإزالة" وطلب استخراج بيان سداد مخالفات إشغال الطرق وطلب استخراج شهادات إتمام أعمال الترميم أو الهدم وطلب إدخال المرافق للمباني القديمة وطلب ترخيص إقامة شبكة محمول على أسطح العقارات، وطلب تقنين أملاك اميرية وطلب ترخيص محل "تجاري أو صناعي"، هذا بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي ستساهم في تخفيف العبء عن المحليات، مشيرا إلى أنه تم تقديم هذه الخدمة الجديدة بأحدث الأنظمة والأجهزة الالكترونية المتطورة مما يؤدي إلى سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

مادة إعلانية