"الخارجية" تستعرض جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف في ٢٠١٨

28-12-2018 | 14:44

وزارة الخارجية المصرية

 

سمر نصر

أصبحت عملية مكافحة الاٍرهاب والفكر المتطرف، أحد العناصر الرئيسيّة في معظم المشاركات التي تقوم بها في المحافل الدولية نظرا لما يشكله من خطر كبير علي العالم بأسره.

حيث شاركت وزارة الخارجية في تمثيل مصر في المنظمات الدولية والإقليمية والمنتديات الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، فضلا عن المشاركة في صياغة وبلورة المواقف الوطنية إزاء قضايا الإرهاب الدولي، وذلك بالتنسيق مع القطاعات المعنية الأخرى داخل وزارة الخارجية ووزارات وأجهزة ومؤسسات الدولة ذات الصلة.

وتمت متابعة القرارات الدولية الخاصة بمكافحة الإرهاب والتنسيق مع الجهات الوطنية لتنفيذها على المستوى الوطني، اتساقًا مع القوانين الوطنية ذات الصلة.

بحث سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله على المستوى الثنائي مع شركاء مصر الدوليين.

الترويج للخبرات ال مصر ية المتراكمة في مجال مكافحة الإرهاب، وللإمكانات المتاحة لدى مؤسسات الدولة المعنية التي يمكن لدول أخرى الاستفادة منها.

المشاركة في اجتماعات مجموعة عمل إستراتيجية الاتصال التابعة للتحالف الدولي ضد داعش، والتي عُقد آخرها في 26 يوليو بواشنطن. وتتولى المجموعة الموضوعات المرتبطة بالحرب المعلوماتية والمواجهة الإعلامية والفكرية ضد خطاب التطرف والعنف الذي تبثه داعش، مستعينة في ذلك بخبرات وتجارب المؤسسات الدينية وشركات التواصل الاجتماعي والهيئات الإعلامية والأكاديميين.

مادة إعلانية