وزير شئون مجلس النواب: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا لملف حقوق الإنسان

27-12-2018 | 22:11

المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب

 

أشرف فرج

قال المستشار عمر مروان ، وزير شئون مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى ملف حقوق الإنسان اهتماما كبيرا ومتابعة.


وأضاف مروان، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ، ببرنامج " حقائق وأسرار "، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن ملف حقوق الإنسان مقسم على 3 وزارات بصفة أساسية وهم وزارة العدل، الخارجية، ووزارة شئون مجلس النواب.

وتابع المستشار عمر مروان ، وزير شئون مجلس النواب، أنه من الأفضل أن تكون جهة واحدة مسئولة عن ملف حقوق الإنسان، تحت مظلة واحدة بدلا من 3 مظلات حاليا، وتم إسناد هذا الدور إلى وزارة الخارجية، من خلال نقل هذه الانجازات التي تحدث في الواقع داخل الدولة إلى الرأي العام الخارجي والرد على أي ادعاءات تنال من موقف مصر في مجال حقوق الإنسان.

وكشف وزير شئون مجلس النواب، عن أن وزارة الخارجية تقوم بإدارة ملف حقوق الإنسان في الداخل، ونقل الصورة الواقعية في الخارج في التوقيات المناسبة أمام المنظمات المعنية وأمام الأشخاص والجهات التى تري أهمية التواصل معهم بشأن جزئية في هذا الملف.

وأشار المستشار عمر مروان ، إلى أن وزارة شئون مجلس النواب ستقوم بإعداد التقرير الإلزامي عن ملف حقوق الإنسان عن مصر الذي سيقدم إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف في منتصف عام 2019.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]