رئيس "الوطنية للصحافة": لقاء رئيس الوزراء تطرق إلى الديون واستغلال أصول "المؤسسات القومية"

27-12-2018 | 18:03

كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

 

كريم حسن

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن اجتماع الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، مع رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحريرالصحف، تم خلاله عرض لتطوير المحتوى التحريري للمؤسسات القومية وإنشاء البوابات والمواقع الإلكترونية وإطلاق شبكة إخبارية قومية، والتعامل مع مشاكل الديون للمؤسسات و استغلال الأصول للمؤسسات الصحفية القومية والهياكل التمويلية لتنشيط المؤسسات القومية.

وأوضح في تصريحات لمحررى مجلس الوزراء عقب اللقاء، أن رئيس الوزراء أكد على التعاون مع المؤسسات الصحفية القومية واستكمال عمل اللجنة المشكلة لبحث تطوير المؤسسات الصحفية القومية .

ومن جانبه، قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ، إن اجتماع الدكتور مصطفي مدبولي، تطرق لتطوير المؤسسات الصحفية القومية وجهود زيادة الإيرادات وتقليل النفقات.

وقال سلامة إن رئيس الوزراء وعد بإيجاد الحلول اللازمة للمؤسسات القومية فيما يتعلق بالمشكلات التي تم طرحها.

كما أكد سعد سليم رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر أن رئيس الوزراء استمع إلى كل رؤساء مجالس إدارة ورؤساء تحرير الصحف القومية عن الوضع الحالي للصحف القومية، والمشكلات التي تعاني منها بسبب تعويم الجنيه وزيادة سعر الصرف وارتفاع أسعار الخامات بالإضافة إلى الزيادة في أجور العمالة.

وأضاف أن رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجنة في كل صحيفة على حدة لكي تقوم بوضع خطة محددة تحقق دخل إضافي للصحف يساعدها علي الاستمرار في القيام بدورها الثقافي والتنوري لمصر.

مادة إعلانية

[x]