القاهرة والخرطوم تتفقان على تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في البحر الأحمر

27-12-2018 | 16:00

جانب من الاجتماع

 

سمر نصر

شارك سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة اليوم الخميس، في الاجتماع الرباعي الثاني على مستوى وزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات ب مصر والسودان .


وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه من المنتظر أن تشهد الزيارة أيضا عقد اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية البلدين، مشيرا إلى أن تلك الاجتماعات تأتي في إطار التواصل الدائم بين الجانبين على كافة المستويات، وفي ضوء توجيهات قيادتي البلدين نحو دعم العلاقات الثنائية وتطويرها في كافة المجالات.

ونوه المتحدث باسم الخارجية إلى أن الاجتماعات سوف تتناول كافة جوانب التعاون المشترك بين البلدين، ومتابعة تنفيذ نتائج اللجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة فى العاصمة السودانية الخرطوم برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير في أكتوبر 2018، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لآفاق أرحب بما يرقى لتطلعات شعبي البلدين الشقيقين.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع علي المضي قدما في توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي لم تكتمل اجراءاتها بعد، كما أكدا دعم أمن واستقرار السودان الشقيق والذي يعد جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

كما اتفق الطرفان علي عقد الدورة الثالثة للاجتماع الرباعي بين وزارتي الخارجية وجهازي مخابرات البلدين في القاهرة في موعد يحدده مسؤلو الدولتين عبر الطرق الدبلوماسية.