حصاد اتحاد الغرف التجارية 2018.. الترويج للاستثمار بمصر و39 دولة عالمية

27-12-2018 | 18:20

أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

 

سلمى الوردجي

شارك الاتحاد العام للغرف التجارية ، تحت رئاسة أحمد الوكيل، خلال عام 2018 في العديد من المشاركات الفاعلة في المحافل والمؤتمرات ال اقتصاد ية، في 39 دولة عربية، وأوروبية، وإفريقية، وأسيوية، وأمريكية، بهدف الترويج للنشاط ال اقتصاد ي المصري وتفعيل التعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين في هذه الدول.


حيث شارك الاتحاد في شهر يناير الماضي، في الاجتماع التنسيقي مع اتحاد الغرف العربية والإسلامية والإفريقية والأوربية، في بيروت، للترويج ملتقى مصر الثالث للاستثمار الذي نظمه الاتحاد بالقاهرة في فبراير الماضي، كما شارك أكرم الشافعي، رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية ممثلًا عن الاتحاد بلشبونة عاصمة البرتغال، في منتدى ومعرض ( sisab ).

وزار الاتحاد العراق في شهر فبراير، بمشاركة وفد تحت رئاسة أحمد الوكيل، لبحث مشاركة مصر في إعادة أعمار العراق، تبعه المشاركة في فعاليات مؤتمر المانحين لإعادة أعمار العراق بالكويت، وفي نفس الشهر شارك رئيس الاتحاد، أحمد الوكيل، و علاء عز ، الأمين العام للاتحاد، في فعاليات المؤتمر العربي التركي ببيروت، وكذلك شارك محمد المصري، رئيس غرفة بور سعيد ممثلًا للاتحاد في اجتماع مجلس إدارة الغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة بجنيف.

أما في شهر مارس، فقد شارك فتحي مرسي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، وفتحي مرسي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة البحيرة، في اجتماع اللجنة التنفيذية للغرفة العربية اليونانية بأثينا، وشارك علاء عز ، أمين عام الاتحاد، في اجتماع إدارة المشروعات الإقليمية ببروكسل، وحضر الاتحاد فعاليات منتدى الهند إفريقيا لشراكة المشروعات، في ذات الشهر بنيودلهي.

بالإضافة لمشاركة أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، و علاء عز ، الأمين العام، في المنتدى ال اقتصاد ي العربي البرازيلي، ساو باولو البرازيل، في شهر إبريل، وحضر أسامة سلطان، رئيس غرفة الشرقية التجارية، ممثلًا للاتحاد في اجتماع مجلس إدارة الغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة، ونشط في ذات الشهر علاء عز ، الأعمال التجارية المصرية بالعاصمة الأيرلندية دبلن.

كما شارك رئيس الاتحاد، والأمين العام، في اجتماع الجمعية العمومية، واجتماع مجلس نقل البضائع، للاتحاد بجنيف، وفي شهر إبريل أيضًا حضر رئيس الاتحاد، والأمين العام، في اجتماع الدورة رقم "127" لمجلس اتحاد الغرف العربية، باستضافة الغرفة الجزائرية، وكما شارك رئيس الاتحاد، والأمين العام، في ملتقى الاستثمار والإعمار في العراق.

وشارك محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد ورئيس غرفة القليوبية، في شهر مايو اجتماعات الدورة "107"، لمؤتمر العمل الدولي بجنيف، وحضر رئيس الاتحاد، في أعمال الدورة الاستثنائية للجمعية العمومية للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، واللجان المنبثقة عنها بجدة.

وفي يونيو، حضر رئيس الاتحاد في فعاليات المؤتمر الأورومتوسطي للنقل واللوجستيات ببرشلونة، وفي نفس الشهر حضر فتحي مرسي، نائب رئيس الاتحاد ورئيس غرفة البحيرة، في اجتماعات أعضاء اللجنة التنفيذية، ومجلس الإدارة والهيئة العامة للغرفة العربية اليونانية بأثينا.

وفي يونيو، شارك أكرم الشافعي، رئيس غرفة الإسماعيلية، ممثلًا عن الاتحاد في فعاليات الدورة الثانية للمنتدى ال اقتصاد ي، بـ فاس مكناس بالمغرب.

أما في شهر يوليو شارك علاء عز ، أمين عام الاتحاد بـ "السمينار" الذي أقامه مشروع تعزيز منظمات دعم الأعمال بتونس، وحضر الاتحاد لفعاليات أعمال منتدى الغرف التجارية للدول المطلة على طريق الحرير، لدعم وتنمية العلاقات بين جمهورية الصين ـ بكين، وفي ذات الشهر شارك رئيس الاتحاد، في الاجتماع الثاني لمجموعة عمل اتحادات غرف التجارة والصناعة بأنقرة، كما حضرت جيهان صالح، مستشار رئيس الاتحاد في فعاليات منتدى ال اقتصاد العربي الذي تنظمه مجموعة ال اقتصاد والأعمال بيروت.

وفي يوليو، شارك الاتحاد في فعاليات منتدى تايلاند إفريقيا، ببانكوك، وحضر رئيس الاتحاد، أحمد الوكيل، و علاء عز ، الأمين العام في اجتماع المعونة الأوروبية لمشروع دعم منظمات الأعمال ببروكسل.

أما شهر أغسطس، فقد شارك أسامة سلطان، رئيس غرفة الشرقية، في اجتماع مجلس إدارة الغرفة العربية الإيطالية بروما.

وفي سبتمبر حضر رئيس الاتحاد، والأمين العام، فعاليات الدورة الثالثة لقمة منتدى التعاون الصين إفريقيا ببكين، وشارك محمد المصري، رئيس غرفة بورسعيد، في اجتماع مجلس إدارة الغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة جنيف، وحضر فتحي مرسي، نائب رئيس الاتحاد ورئيس غرفة البحيرة، في اجتماعات اللجنة التنفيذية للغرفة العربية اليونانية ـ أثينا.

وفي سبتمبر شارك علاء عز ، أمين عام الاتحاد في فعاليات 24 ورشة عمل الخاصة بتمويل المشروعات بدول البحر الأبيض المتوسط بساردينيا ـ إيطاليا.

أما شهر أكتوبر شارك علاء عز ، أمين عام الاتحاد، في فعاليات منتدى الأعمال المصري الأيرلندي ـ دبلن، ومثل أحمد رعب، رئيس غرفة الدقهلية، الاتحاد في فعاليات ورشة عمل التدريب الإقليمية حول قانون وسياسة حماية مستهلك بيروت، وحضر الاتحاد اجتماع الجمعية العمومية، واجتماع مجلس نقل البضائع بسلطنة عمان، وفي نفس الشهر شارك رئيس الاتحاد، في فعاليات الاجتماع 27 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة بجاكرتا ـ إندونيسيا.

وأيضًا شارك الاتحاد في المؤتمر السابع عشر لمنتدى التطوير الوظيفي الخليجي، وحضر محمد المصري، رئيس غرفة بورسعيد، الاجتماع المشترك للمكتب.

وفي الشهر نفسه، حضر كل من فتحي مرسي، نائب رئيس الاتحاد ورئيس غرفة البحيرة، ومحمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد ورئيس غرفة القليوبية، ممثلين عن الاتحاد في فعاليات المنتدى ال اقتصاد ي العربي اليوناني السابع أثينا اليونان، وشارك علاء عز ، الأمين العام للاتحاد، في فعاليات مؤتمر لقاء الدول الثمانية انطليا ـ تركيا.

وفي نوفمبر، شارك الاتحاد في المؤتمر السابع عشر لمنتدى التطوير الوظيفي الخليجي CADEF بالكويت.

وفي نفس الشهر حضر أحمد الوكيل، والأمين العام، ومحمد عطية الفيومي أمين صندوق الاتحاد رئيس غرفة القليوبية في فعاليات الدورة الثانية عشر للأسبوع ال اقتصاد ي المتوسطي ببرشلونة ـ أسبانيا.

أما في شهر ديسمبر، فقد شارك رئيس الاتحاد في أعمال اللجنة المشتركة المصرية الكويتية بالكويت.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]