عقد الجولة الثامنة من المشاورات السياسية بين مصر وباكستان |صور

26-12-2018 | 22:32

عقد الجولة الثامنة من المشاورات السياسية بين مصر وباكستان

 

سمر نصر

صرح أحمد فاضل يعقوب، سفير مصر لدى باكستان ، بأن الجولة الثامنة من المشاورات السياسية بين مصر و باكستان عقٌدت في إسلام آباد بمقر وزارة الخارجية ال باكستان ية.

وترأس السكرتير الخاص لوزير الخارجية ال باكستان ي للشئون الآسيوية ومنظمة التعاون الإسلامي والشئون القانونية الجانب ال باكستان ي، بينما ترأس السفير خالد ثروت مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية الوفد ال مصر ي، بحضور السفير ال مصر ي لدى باكستان وأعضاء السفارة.

وأضاف السفير أن المباحثات تضمنت مناقشة كافة جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أبدى الطرفان ارتياحاهما لتطور العلاقات الثنائية خلال العام الجاري، والتي شهدت الزيارة التاريخية للمفتي، إلى باكستان في مارس 2018، والاحتفال بمرور سبعين عاما على نشأة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بمنتدي كبير في القاهرة في سبتمبر 2018.

وقد أكد الجانبان أهمية دعم وتنويع التعاون القائم بينهما في المجالات السياسية والتجارية والثقافية والتعليمية. كما ناقش الطرفان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث جاء في مقدمتها القضية الفلسطينية، والأوضاع في كل من سوريا وليبيا والعراق وأفغانستان.

وأعرب الجانبان عن تقديرهما للتنسيق المستمر بينهما في المحافل الدولية والإقليمية.

ونوه السفير، بأن مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية قد سلم نظيره ال باكستان ي الدعوة الموجهة من وزير الخارجية سامح شكري إلى نظيره ال باكستان ي شاه قريشي لزيارة مصر في أقرب فرصة، كما اقترح الجانب ال باكستان ي عقد الجولة الرابعة من اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين خلال الربع الأول من العام القادم في إسلام آباد.


.


.

مادة إعلانية

[x]