هيئة قناة السويس تستقبل وفدا لكلية القادة والأركان

25-12-2018 | 14:55

هيئة قناة السويس

 

الإسماعيلية – خالد لطفي

استقبل الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الثلاثاء، وفدًا رفيع المستوى من كلية القادة والأركان، وبرفقته أعضاء هيئة التدريس ومجموعة من الدارسين المصريين والوافدين، وبحضور عدد من قيادات الهيئة.


وأشاد الفريق أسامة ربيع بالوفد في هيئة قناة السويس بدور كلية القادة والأركان في إعداد قادة المستقبل وترسيخ مبادئ وأسس نظامية لا غنى عنها في بناء التفكير الاستراتيجي والشخصية القيادية، متمنيًا دوام النجاح والتوفيق لقيادة الكلية والسادة الدارسين.

وقال: إن مشروع قناة السويس الجديدة نجح في تحقيق المستهدف منه برفع كفاءة القناة، وذلك بشهادة التوكيلات الملاحية وكبار مشغلي السفن باختصار زمن العبور والانتظار وزيادة عامل الأمان الملاحي ورفع القدرة الاستيعابية للقناة لتواكب الثورة الجديدة في صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أن انتهاج هيئة قناة السويس لاستراتيجية جديدة تستهدف تنويع مصادر الدخل وعدم الاقتصار على رسوم عبور السفن فقط من خلال إقامة أنشطة اقتصادية متنوعة قادرة على دفع عجلة الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد أن الدولة المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في مشروعات تمهيد البنية التحتية وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع الأنفاق أسفل القناة، كما عزز من تلك الجهود إنشاء سلسلة من الكباري العائمة الجديدة لربط ضفتي القناة.

وخلال الزيارة شاهد الوفد عرضًا تقديميًا عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، تخلله مشاهدة مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تروي تاريخ القناة وتوضح مكانتها الرائدة لخدمة حركة التجارة العالمية.
 

 

 

مادة إعلانية

[x]