وزير الأوقاف: تهنئة أشقاء الوطن المسيحيين بأعيادهم "قسط وبر ووطنية"

25-12-2018 | 12:52

الدكتور محمد مختار جمعة

 

شيماء عبد الهادي

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، أن تهنئة أشقاء الوطن المسيحيين بأعيادهم قسط وبر ووطنية.


وأوضح في تصريح صحفي منذ قليل أن التهنئة تأتي في إطار سماحة الأديان السماوية، وإيماننا بحرية المعتقد، وأنه لا إكراه في الدين ولا على الدين ، وإيماننا بالتنوع والاختلاف الذي هو سنة من سنن الله الكونية، وإيماننا بحق المواطنة المتكافئة وأننا جميعا شركاء في هذا الوطن على قدم المساواة ، وأن الوطن لنا جميعا وبنا جميعا.

وأضاف " أن قوتنا في وحدتنا ، وأن تقدم الوطن مرهون بجهود جميع أبنائه بلا تفرقة ولا تمييز ، ورؤيتنا للواقع الذي يشهد بأن أكثر الدول إيمانا بحق التنوع والاختلاف وعدم التمييز بين أبنائها ومواطنيها على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق هي أكثر الدول أمنا وأمانا واستقرارا وتقدما ورخاء ورقيا وازدهارًا".

وبحسب وزير الأوقاف ، فإن الدول التي وقعت في فخ الاحتراب الداخلي والاقتتال الطائفي أو العرقي أو القبلي سقطت وتمزقت وهوت وتشرد أبناؤها وعانوا الأمرين ولَم تقم لها ولا لهم قائمة ، من كل هذه المنطلقات وتلك القناعات الراسخة كل الرسوخ في وجداننا.

وكشف وزير الأوقاف ، عن قراره بتوجيه جميع قيادات الوزارة الدعوية وجميع مديري المديريات الإقليمية أن يبادروا بتقديم التهنئة بأعياد الميلاد لأشقائنا في الوطن كل في نطاق مسئوليته ، ودعا المصريين جميعا الى أَن يبادروا بتهنئة أشقائهم المصريين المسيحيين بجميع طوائفهم سواء أكانوا جيرانًا لهم أم زملاء في العمل بأعياد الميلاد ، فذلك بر وقسط ، ولله در شوقي حيث يقول: نعلي تعاليم المسيح لأجلهم.. ويوقـرون لأجلنا الإسـلاما.

مادة إعلانية

[x]