القاضى: "إيتيدا" تتحمل 80% من تكلفة قيد شركات التكنولوجيا بالبورصة

13-5-2012 | 13:25

 

عبد الناصر منصور - علاء أحمد

صرح المهندس ياسر القاضي، رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، بأن الهيئة سوف تتحمل 80% من تكلفة قيد شركات تكنولوجيا المعلومات فى بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وقال القاضى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته بورصة .aspx'> ال بورصة المصرية، اليوم الأحد، لتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لجذ شركات التكنولوجيا للقيد فى ال بورصة ، إن الهيئة تستهدف قيد من 20 إلى 25 شركة من ستة أشهر إلى عام.

وأوضح القاضى أن الهيئة قامت العام الماضى بعقد ورش عمل بالتعاون مع إدارة بورصة .aspx'> ال بورصة المصرية والشركات الراعية للقيد لشرح أهمية القيد فى ال بورصة ، مشيرا إلى أن مزايا القيد متعددة إذ أنها تمكن الشركات من الحصول على تمويل غير مصرفى فى وقت تجد فيه الشركات الصغيرة والمتوسطة من صعوبة فى التمويل من البنوك.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عمران، رئيس ال بورصة ، أن هناك أهمية كبيرة لقيد شركات التكنولوجيا تحديدا فى بورصة النيل كاتجاه عالمى، نظرا لأن هذه الشركات تتميز بهامش ربح جيد ويتزايد من عام لآخر.

وأشار إلى أن هناك شركات عالمية مثل جوجل وفيسبوك بدأت بفكرة بسيطة، إلى أن
تم طرحها بالملايين خلال الوقت الحالى، مشيرا إلى أن إدارة بورصة .aspx'> ال بورصة من جانبها ستقوم بإعفاء الشركات التى ستقدم للقيد فى بورصة النيل من كامل الرسوم المقررة إذا تم ذلك فى غضون 3 أشهر.

مادة إعلانية

[x]