صحة الدقهلية تكشف المتسبب في إلقاء نفايات طبية بمستشفى دكرنس

24-12-2018 | 18:57

نفايات طبية أمام مستشفى دكرنس

 

الدقهلية - منى باشا

ضبطت الإدارة الصحية بمركز ومدينة دكرنس، كميات من النفايات الطبية الخطرة والتي تضم أكياسًا وآلات ملوثة بالدماء أمام بوابة المستشفى العام وفي الطريق العام المؤدي إلى مستشفى دكرنس .


وقال بيان صادر عن المحافظة، اليوم الإثنين، إن مديرية الشئون الصحية ب الدقهلية وبعد فرز هذه النفايات تأكد للمراقبين الصحيين بإدارة دكرنس الصحية أنها تخص مستشفى للأطفال مجاورة للمستشفى العام وتحرر ضدها محضرا بقسم شرطة دكرنس بمعرفة الإدارة الصحية بالمدينة.

وقال الدكتور سعد مكي، إن الدكتور كمال شاروبيم، أمر بإحالة الواقعة الي جهات التحقيق فورا بمجرد إخطاره بها، وتبين أن وراء إلقاء تلك المخلفات مستشفى للأطفال ومعامل تحاليل مجاورة كانت تلقيها أمام المستشفى.

وتحرر محضرا لمسئول معمل التحاليل الطبية المجاور للمستشفى لإدارة المعمل دون مراعاة شروط النظافة، وشروط منع العدوى، وإلقاء مخلفات المعمل الخطرة والملوثة للبيئة أمام بوابة المستشفى العام بشارع مجلس المدينة.

كما تم تحرير محضرا للمدير المسئول عن أحد معامل التحاليل الطبيه، لعدم مراعاته اشتراطات السلامة للمرضى المترددين على المعمل، بإلقاء مخلفاته الخطرة أمام مستشفى دكرنس العام للإيحاء بأن هذه النفايات من مخلفات المستشفى على خلاف الحقيقة.

من جانبه أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية ، ضرورة مراقبة الأداء من قبل مديرية الشئون الصحية بالمحافظة للتأكد من سلامة إجراءات التشغيل والحفاظ على الصحة العامة واتباع الأساليب السليمة في ممارسة العمل داخلها.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة