احتفالية لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة بالعريش | صور

24-12-2018 | 16:56

احتفالية لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة

 

شمال سيناء - هناء الطبراني

أقامت محافظة شمال سيناء ، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة ، اليوم الإثنين، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي ل ذوي الاحتياجات الخاصة ، تحت رعاية اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء .


وأكد المحافظ، أن القيادة السياسية والدولة تهتم بشكل كبير ب شمال سيناء ، حيث تقدم لأبنائها مشروعات في شتى المجالات، خاصة فيما يتعلق بمشروعات ذوي الاحتياجات الخاصة ، لافتا إلى عمل اجتماعات ولقاءات بصفة دورية مع ذوي الاحتياجات الخاصة ، وإقامة احتفالات يكرم فيها المميزين منهم.

وأعلن المحافظ، عن إقامة احتفال ل ذوي الاحتياجات الخاصة ، في المدرسة الفكرية في العريش يوم السبت المقبل، مقدما شكره لأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة ، لقدرتهم على التغلب على الصعوبات التي تواجههم، كما شجع ذوي الاحتياجات الخاصة على تحقيق ميداليات ذهبية في البطولات الدولية، لرفع اسم سيناء خاصة ومصر عامة عاليا.

من جانبه، أكد إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة ، حصول ذوي الاحتياجات المشاركين في مسابقة الحلم المصري بالإسكندرية، على 24 ميدالية متنوعة، بينهم 3 ذهبيات و20 فضية وميدالية برونزية.

وأشار إلى عدد من التوصيات المدرجة ضمن مبادرة "بالإرادة نتحدى"، من بينها ضرورة إعادة النظر في إستراتيجيات المناهج الدراسية بمدارس التربيه الخاصة، وتوفير معلمين متخصصين بتلك المدارس، وإلحاق الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية بالتعليم الجامعي الحكومي، مع اتخاذ خطوات إيجابيه نحو دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وإدراج لغة الإشارة بالمناهج الدراسية، مع توفير مترجمين للغة الإشارة في المصالح الحكومية، وتيسير العلاج على نفقة الدولة للمعاقين، كما طالب بتخصيص مصاعد في مبني المرور والعيادات الخارجية في مستشفي العريش العام، تتناسب مع الإعاقة.

كما طالب عبد الوهاب، بإعانة ذوي الإعاقة اقتصاديا، من خلال التدريب على إدارة المشروعات الصغيرة، وتوفير الأجهزة التعويضية وتوفير منافذ لبيع قطع غيار الأجهزة التعويضية في شمال سيناء .

من جانبها، أوضحت ماجدولين كمال، رئيس مكتب متحدي الإعاقة في مديرية الشباب والرياضة ، أنه يتم الاحتفال سنويا باليوم العالمى للمعاق، حيث يتم خلاله تكريم عددا من ذوي الاحتياجات الخاصة ، في إطار الاهتمام بهذه الفئة من المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتقديرا لجهودهم وتميزهم في مختلف الأنشطة.

حضر الاحتفال، اللواء وليد المعداوي، رئيس مدينة العريش ، وايهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة ، وحسن صالح مدير نادي المعاقين.

وعلى هامش الاحتفال، تم تكريم 47 من ذوي الاحتياجات الخاصة ، الفائزين في المهرجان الكشفي، ومسابقة الحلم المصري، ديسمبر الجاري في الإسكندرية.


احتفالية لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة


احتفالية لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة


احتفالية لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة

الأكثر قراءة

[x]