"تويتات" الملياردير المغرد.. فى كتاب يتناول مضمونها بالتحليل

24-12-2018 | 13:21

المهندس نجيب ساويرس

 

تغريدات رجل الأعمال الشهير المهندس نجيب ساويرس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتفاعل متابعيه معها وتعليقاتهم عليها وردوده عليهم ومشاغباته معهم، دفعت أحد الكتّاب إلى جمعها وتناول مضمونها بالتحليل، فى كتاب جديد يصدر هذا الأسبوع.


الكتاب الذي يحمل عنوان " الملياردير ال مغرد .. منين نجيب ساويرس ؟!".. صدر عن دار "ملتقى المعرفة" للنشر والتوزيع، ويقول مؤلفه الكاتب الصحفي والروائي محمد رفعت في مقدمته:" قد يتساءل البعض..لماذا نجيب ساويرس بالذات الذي اخترته لأقدم عنه هذا الكتاب وأتحمل فاتورة الاقتراب من شخصية رجل أعمال شهير، عُرف باهتمامه بالإعلام وعلاقاته الوطيدة بكثير من الصحفيين، بما قد يحمله ذلك من شبهة المجاملة أو حتى الرغبة في الابتزاز..واسمحوا لي أن أتساءل بدوري..هل من الممكن أن نتجاهل شخصية بهذا الحجم من الجاذبية والتأثير".

ويضيف "رفعت":" مهما اتفقت أو اختلفت مع "النجيب"، فهو واحد من أهم الأسماء التي ساهمت في صنع الأحداث في مصر خلال العقود الثلاثة الأخيرة الخطيرة، وهو رغم انسحابه من المشهد السياسي وتخليه عن قنواته الإعلامية التي كان يملكها، إلا أنه لم يقل أبداً حضوره ولم يخفت نجمه، واستطاع أن يحول حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى منصة لإطلاق الصواريخ الكلامية خفيفة الظل والتعليق على الأحداث بل والمشاركة في صنع الكثير منها".

غلاف الكتاب

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]