انطلاق فعاليات اللقاء الختامي لمشروع تعزيز دور وقدرات الجمعيات الأهلية بأسوان | صور

24-12-2018 | 13:55

اللقاء الختامي لمشروع تعزير دور الجمعيات الاهلية بأسوان

 

أسوان - محمد بكري.

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات اللقاء الختامي لمشروع، تعزيز دور وقدرات الجمعيات الأهلية ب أسوان ، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، وبحضور ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية الشريكة للمشروع، ومنها ممثلى وزارات التضامن الاجتماعى والزراعة والرى والوحدات المحلية للقرى المستهدفة ورؤساء الأحياء فى مدينة أسوان وكوم أمبو.


تضمن اللقاء استعراض نتائج وإنجازات المشروع الذى امتد لأكثر من 3 سنوات، كما يتم عرض عدد من قصص النجاح للجمعيات التى تم تأهليها، بالإضافة إلى استعراض نتائج التعاون بين القطاعين المدنى والحكومى وأثره على التنمية المجتمعية المستدامة للمجتمعات التى عمل فيها المشروع.

يهدف "مشروع تعزيز دور وقدرات الجمعيات الأهلية"، الممول من الاتحاد الأوروبي إلى تحسين نوعية الحياة في أسوان ، من خلال دعم وتعزيز التعاون بين الجمعيات الأهلية والمسئولين الحكوميين، وكذلك تحسين الظروف المعيشية، والخدمات الاجتماعية للمجتمعات المستهدفة، وخاصة من النساء والشباب.

وصلت مدة المشروع إلى 3 سنوات و6 أشهر، بتمويل من الاتحاد الأوروبى بـ 444 ألف يورو، ويعمل المشروع على 3 محاور رئيسية وهى رفع قدرات الجمعيات الأهلية من خلال تقديم حزمة من البرامج التدريبية لرفع كفاءة الجمعيات والقائمين عليها حيث تم تأهيل 24 جمعية، والمحور الثانى العمل على بناء وتعزيز العلاقات بين الحكومة والجمعيات الأهلية من خلال عمل لجان تنسيقية مشتركة وتم على هذا المستوى تقديم تدريب لعدد 50 شخصا من قيادات المؤسسات الحكومية فى أسوان وكوم أمبو.

كما نجح البرنامج فى بناء ودعم التعاون بين القطاع الحكومى والمجتمع المدني من خلال إقامة لجان تنسيقية مشتركة شارك فيها مايزيد عن 30 مسئولا من ممثلي المجالس المحلية فى قطاعات الزراعة، و التربية والتعليم، و الري، والتضامن الاجتماعى وغيرها من الوزارات المعنية وذلك بهدف توفير الخدمات وسد احتياجات المواطنين فى المجتمعات المستهدفة.

يرتكز المحور الثالث لعمل المشروع على رفع مستوى المعيشة فى المجتمعات المستهدفة من خلال تلبية الاحتياجات المختلفة مثل توصيل المياه والصرف الصحى و الخدمات الصحية، حيث قدم المشروع 9 منح بقيمة 3 ملايين جنيه لعدد من القرى المستهدفة لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين مثل توصيل المياه وتقديم الخدمات الصحية وخدمات الصرف الصحى.


اللقاء الختامي لمشروع تعزير دور الجمعيات الاهلية ب أسوان


اللقاء الختامي لمشروع تعزير دور الجمعيات الاهلية ب أسوان

مادة إعلانية

[x]