محافظ سوهاج يطلق مبادرة "ابدأ مشروعك" بمركز ساقلته ويلتقي بالمواطنين| صور

24-12-2018 | 00:35

محافظ سوهاج

 

سوهاج ـ نيفين مصطفى

أطلق أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، مبادرة "ابدا مشروعك" بمركز ساقلته، ووجه بتكوين لجنة تضم جهاز تنمية المشروعات، و"إدارة برنامج مشروعك، وإدارة التنمية، والوحدة المحلية للمركز".

وأشار المحافظ، أن تقوم اللجنة باستقبال المواطنين الراغبين في إقامة وتنفيذ المشروعات الخاصة بهم، للتيسير على المواطنين في إنهاء الإجراءات، بدءا من الأسبوع القادم، يوميا من الأحد وحتى الخميس.

جاء ذلك خلال زيارته لمركز ساقلته، في أولى جولاته لحل مشاكل المواطنين المختلفة بكل مركز، يرافقه وكلاء الوزارات، ورؤساء المصالح الحكومية، في إطار مبادرة " اليوم المفتوح لحل مشاكل المواطنين"، التي أطلقها أوائل ديسمبر الجاري، وبدأت بحل مشاكل المواطنين الخاصة بالمنظومة الاستهلاكية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، والمقرر استمرار المبادرة بجميع المراكز، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بمشكلات المواطنين، وسرعة التجاوب معها، والعمل على حلها، وإيجاد آليات غير تقليدية للتعامل مع شكاوى المواطنين.

وشهد الأنصاري جانب من جلسة التشاور المجتمعي، لإعداد الخطة المتوسطة الأجل ٢٠١٩/٢٠٢٢ ضمن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، التي أدارتها الدكتورة سماح زغلول أخصائي المشاركة المجتمعية بوحدة التنفيذ المحلية بالمحافظة، بحضور الدكتور عمر الحادي المنسق العلمي ومدير وحدة التنفيذ والمكتب الفني بالمحافظة، وناقش المحافظ المواطنين والأهالي في مقترحاتهم للخطة.

وأعلن عن تغطية جميع مدن وقرى ونجوع المحافظة، بخدمة مياه الشرب النظيفة خلال الثلاث سنوات القادمة، وتغطية مدن المحافظة بخدمة الصرف الصحي بنسبة 100%، وبنسبة 60% للقرى الأم والقرى التابعة.

واختتم المحافظ، فعاليات اليوم المفتوح بلقاء جماهيري مع أهالي مركز ساقلته، بحضور القيادات التنفيذية، ورؤساء المصالح الحكومية، حيث استمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين، وقام بحل العديد من الشكاوى في مختلف القطاعات، ووجه وكلاء الوزارات بالحل الفوري لمشكلات المواطنين كل فيما يخصه، والنزول للشارع، ومتابعة سير العمل بمختلف الإدارات الخدمية.

مادة إعلانية