أخبار

خالد عبدالعزيز: زراعة ٣٥ ألف فدان صوب زراعية بأياد مصرية "إنجاز غير مسبوق"

22-12-2018 | 19:32

الرئيس السيسي خلال افتتاح المشروع القومي للصوب الزراعية بمدينة العاشر من رمضان

أميرة العادلي

قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، ونائب دائرة دار السلام بالقاهرة، إن إنجاز زراعة 35 ألف فدان صوب زراعية بأياد مصرية ضمن مشروع 100 ألف فدان، إنجاز غير مسبوق في مصر، خاصة أن المشروع تم تنفيذه بأحدث الوسائل التكنولوجية في فترة قصيرة.


وأضاف فهمي، أن مشروعات الرئيس السيسي تستهدف الاكتفاء الذاتي من غذاء المصريين، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وأشار النائب، إلى أن المتابع للمشروعات القومية التي تم افتتاحها خلال السنوات الماضية، سيكتشف أن الرئيس السيسي يسعى لتنفيذ هذه المشروعات في مختلف المجالات الزراعية والصناعية، فضلا عن المشروعات التي تخدم البنية التحتية، وهو ما سينعكس بشكل مباشر على مستوى معيشة المواطنين وعلى الخدمات التي يتم تقديمها لهم.

وأكد، أن مثل هذه المشروعات القومية، تحقق العديد من المكاسب، اقتصادية، وزراعية، إلى جانب حل مشكلة البطالة من خلال توفير فرص العمل، حيث يوفرخ هذا المشروع 250 ألف فرصة عمل.

واستطرد عبدالعزيز، "عجلة الإنتاج الزراعي وعودة مصر لريادتها في هذا القطاع المهم، تدور بخطوات سريعة في ظل تركيز الرئيس السيسي على عودة مصر لمكانتها التي فقدتها خلال أكثرمن ٥٠ سنة، ونتوقع منافسة قوية لمصر لدول كثيرة في مجال التصدير للمنتجات الزراعية عالية الجودة، من فائض الانتاج".

وأضاف، أن الشركة الوطنية للمحميات الزراعية، تشجع المستثمرين المصريين والأجانب بالاستثمار في هذا المجال المهم لمصر.

وأشاد، بمنظومة العمل التي حققت هذا الإنجاز في مثل هذا الوقت، والتعاون بين وزارات الكهرباء والري والزراعة ومركز البحوث الزراعية، مؤكدا أن هذا المشروع سيجعل مصر ثاني أكبر دولة في العام في مشروع الصوب الزراعية، وهو ما أكده الرئيس السيسي خلال افتتاح المشروع.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة