تفاصيل الدورات التدريبية المؤهلة للقيد بنقابة الصحفيين

22-12-2018 | 11:56

أيمن عبد المجيد

 

محمد علي

كشف أيمن عبد المجيد رئيس لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين ، تفاصيل الدورات التدريبية المؤهلة للجنة القيد ، والتي تولتها لجنة التدريب وتطوير المهنة للمرة الأولي في تاريخ النقابة.

وأوضح عبد المجيد خلال افتتاح الدورة التدريبية الأولي بمعهد التدريب المؤهلة إلي لجنة القيد بنقابة الصحفيين ، أن الدورة التدريبية ستكون لمدة 14 يومًا، وتشمل فنون التحرير الصحفي ومهارات الكتابة الصحفية والكاريكاتير وغيرها من الفنون الصحفية.

وأعرب عبد المجيد عن أمله في أن يستفيد الزملاء المتقدمون بالدورات التدريبية التي تنظمها اللجنة. وأوضح من أهم أهداف اللجنة العمل على استثمار الخبرات المهنية بصحافة مصر العريقة، عبر فاعليات تنقل خبرات الأساتذة للأجيال الشابة.

وأضاف عبدالمجيد، منذ أن تحملت المسئولية وفِي أقل من عامين، كان الهدف الاستراتيجي، العمل على تطوير المهنة من خلال برامج تدريب، في مختلف فنون التحرير، تخلق قيمة مضافة في قدرات الزملاء، تلاحق تطورات المهنة واحتياجات سوق العمل.

وكشف عبدالمجيد، أن لجنة تطوير المهنة، منذ مارس ٢٠١٧، وحتى الآن نظمت ٧٠ فاعلية تدريب متنوعة ما بين ورش، ودورات ودبلومات متخصصة هي الأولى من نوعها، استفاد منها ١٣٠٠ زميل وزميلة، بالإضافة إلى استفادة ٦٠٠ من أسر الصحفيين بـ«كورسات» لغات وورش تنمية مهارات الطفل. ونوه عبدالمجيد إلى أن اللجنة حرصت على أن تصل بخدماتها، إلى الزملاء في جميع المحافظات، حيث نظمت دورات في أقاليم مصر من الإسكندرية وحتى أسوان، مرت بوسط الدلتا، والقاهرة الكبرى ومدن القناة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]