الصين تشجع المواطنين على الإنجاب في عام 2019

22-12-2018 | 09:36

زيادة الإنجاب في الصين

 

شينخوا

تواصل جمعية تنظيم الأسرة الصين ية تقديم التوجيه بشأن الصحة الإنجابية والولادة، مما يساعد على زيادة الرغبة العامة في إنجاب الأطفال وحل صعوبات رعاية الأطفال.

وقال وانج بي ان ، نائب رئيس الجمعية، في مؤتمر عمل في بكين، إن صعوبة العمل وارتفاع تكاليف رعاية الأطفال والتعليم ونقص رياض الأطفال هي الأسباب الرئيسية التي حالت دون إنجاب العديد من الآباء الصين يين للأطفال.

وللتعامل مع قضية الشيخوخة السريعة للسكان، سمحت الصين للأزواج بإنجاب طفلين بدءا من عام 2016، لتنهي بذلك سياسة الطفل الواحد التي استمرت للعقود.

وقال وانج إن الجمعية ستستكشف المزيد من الخدمات في مجال رعاية الأطفال وتنمية الطفولة المبكرة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات في عام 2019.

وأنشأت 28 مدينة في الصين مراكز إرشادية للولادة في عام 2018، لتوفير خدمات قياسية ومريحة للأزواج الشباب وتدريبات النمو للأطفال دون سن الثالثة. وفي عام 2019، ستساعد الجمعية في إنشاء المزيد من مراكز التوجيه ومنصات المعلومات عبر الإنترنت لفحوصات الزواج والحمل.

وولد ما مجموعه 17.58 مليون طفل جديد في المستشفيات الصين ية في عام 2017، ونحو 51% من الأطفال حديثو الولادة لم يكونوا أول طفل في أسرهم، وفقا للجنة الصحة الوطنية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]