توصيل الغاز الطبيعي لمدينة الحمام وإنشاء شركة كهرباء.. أبرز مطالب أهالي مطروح لـ"مدبولي"

21-12-2018 | 03:30

توصيل الغاز الطبيعي لمدينة الحمام وإنشاء شركة كهرباء أبرز مطالب أهالي مطروح للدكتور مصطفي مدبولي

 

مطروح - أحمد نفادي

قال نائب الشعب عن الدائرة الأولي ل محافظة مطروح ، مهدي العمدة القطعاني، إنه وباقي نواب المحافظة تقدموا للدكتور مصطفي مدبولي رئيس وزراء مصر، بعدة طلبات من أهالي المحافظة، أبرزها توصيل الغاز الطبيعي لمدينة الحمام، وإنشاء شركة كهرباء مستقلة عن شركة البحيرة.

وأكد نائب الشعب أن النواب تقدموا بطلب آخر بإعادة فتح باب التقديم عملا بالقرار رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ وإتاحة الفرصة أمام المواطنين الذين لم يسعفهم الوقت للتقديم في الفترة الماضية، مع ضرورة إعادة النظر في القرار الوزاري الخاص بمنع سفر المواطنين لدولة ليبيا عبر منفذ السلوم .

كذلك فك الاشتباك بين القرار رقم ٦١٢ لسنه ٢٠١٣ الخاص بالمنطقة من رأس الحكمة وغربا حتي مدينة السلوم والذي يتعارض مع القرارات الوزارية الصادرة في حق أكثر من ٣٦ وحدة محلية بطول هذه المسافة، وإنشاء وحدة محلية بمنطقة أبوغليلة غرب براني لخدمة التجمعات السكانية بمناطق غرب براني الخالية تماما من أي وحدات محلية حتي الآن.

كذلك تقدموا بطلب سرعة الانتهاء من رصف طريق سيوة وتوفير الاعتمادات اللازمة له، مع إمكانية انشاء خط سكة حديد من سيوة لميناء جرجوب وربطه بباقي أنحاء الجمهورية لخدمة السياحة بمطروح وحركة الصناعة بسيوة، وتوصيل الغاز الطبيعي لمدينة الحمام وإعادة تأهيل العيادات الخارجية بمستشفي الحمام المركزي، مع توفير التخصصات الطبية الناقصة، وإيجاد حل لمشكلة الصرف الصحي بمنطقة أولاد علوش، مع دعم أندية مطروح الرياضية بالدعم المالي اللازم.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، مع القيادات الشعبية والتنفيذية بمدينة الحمام، وذلك عقب جولته التفقدية، لمدينة العلمين الجديدة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]