الأهلي يسعى للعودة للمنافسة على لقب الدوري السعودي من بوابة الهلال

20-12-2018 | 09:44

الأهلي السعودي

 

الألمانية

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودي للحفاظ على فرصه في المنافسة على لقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ( الدوري السعودي للمحترفين) عندما يحل ضيفا على الهلال غدا الجمعة في الجولة الرابعة عشر من المسابقة.


تعد هذه المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة للأهلي من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 24 نقطة بفارق ثماني نقاط عن الهلال المتصدر.

الفوز بهذه المباراة سيجعل الأهلي يقلص الفارق إلى خمس نقاط فقط ويعيد الفريق إلى دائرة المنافسة بعدما ابتعد عنها في الفترة الأخيرة بسبب نتائجه في الثلاث مباريات الأخيرة والتي فشل خلالها في تحقيق أي فوز.

ويرجع آخر فوز للأهلي إلى يوم 25 نوفمبر عندما تغلب على مضيفه الاتحاد 3 / 1 في ديربي جدة بالجولة العاشرة من المسابقة ومنذ ذلك الحين تعادل الأهلي في مباراتين أمام الفيحاء 1/1 ثم الرائد سلبيا قبل أن يخسر في الجولة الماضية أمام الشباب صفر / 1.

وجاءت بداية الأهلي في هذا الموسم متوسطة حيث تعادل في أول مبارياته أمام التعاون 1/1 ثم فاز بأربع مباريات متتالية قبل أن يخسر أمام الاتفاق 2 / 6 لكنه استعاد توازنه وحقق الفوز في مباراتين متتاليتين أمام الفتح 5 / 1 ثم النصر 2 / صفر لكنه عاد وسقط في فخ الخسارة أمام القادسية.

لذلك حرص الأرجنتيني بابلو جويدي مدرب الأهلي على تحفيز لاعبيه في الفترة الأخيرة وطالبهم ببذل أقصى جهد لهم خلال المباراة من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للحفاظ على آمال المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

لكن مهمة الأهلي لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل الرغبة القوية للاعبي الهلال لمصالحة جماهيرهم بعد خسارتهم في الجولة الماضية أمام الحزم 1 / 2 في مفاجأة من العيار الثقيل.

وجاءت بداية الهلال لهذا الموسم رائعة حيث حقق الفوز بأول تسع مباريات في الدوري قبل أن يتعادل في مباراتين أمام الفيصلي 1/1 ثم النصر 2/2 لكنه عاد وفاز على أحد 1 / صفر قبل أن يتلقى هزيمته الأولى في الدوري أمام الحزم.

ويسعى الهلال لتحقيق الفوز من أجل إبعاد أحد منافسيه على اللقب، والتأكيد على أن ما حدث في مباراة الحزم مجرد كبوة ألمت بالفريق وهو ما أشار إليه جورجي جيسوس المدير الفني للهلال.

وقال جيسوس خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة :"إن الأهلي من الفرق المنافسة لنا على البطولة، وستكون المواجهة قوية لتقارب القيمة الفنية للفريقين".

وأضاف :"هدفنا المحافظة على فارق النقاط وبطولة الدوري لم تحسم حتى الآن".

واختتم جيسوس حديثه "تركيزنا منصب نحو تحقيق النقاط الثلاث في المباراة المقبلة، ونسيان أي مباراة حققنا فيها نتيجة سلبية".

ورغم أهمية هذه المباراة، إلا أن هناك لقاء آخر سيكون محط أنظار عشاق الكرة السعودية عندما يستضيف اتحاد جدة فريق النصر في ذات اليوم.

ويسعى النصر للفوز بهذه المباراة وحصد ثلاث نقاط ثمينة، منتظرا الحصول على هدية من الأهلي بإيقاف انطلاقة الهلال من أجل الانقضاض على صدارة جدول الترتيب، يأتي هذا في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد لتحقيق انتصاره الثاني في الدوري للابتعاد من شبح الهبوط الذي يطارد الفريق منذ بداية الموسم.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 29 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال المتصدر، فيما يقبع اتحاد جدة في المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

وجاءت بداية النصر جيدة للغاية هذا الموسم حيث حقق ستة انتصارات متتالية قبل أن يتعادل مع الفيحاء 1/1 ثم الخسارة أمام الأهلي صفر / 2 لكنه سرعان ما استعاد توازنه وحقق انتصارين متتاليين على الاتفاق 2 / 1 وعلى الشباب 1 / صفر لكنه خسر بعدها أمام الوحدة 1 / 2 ثم عاد وتعادل مع الهلال 2/2 قبل أن يفوز على الرائد برباعية نظيفة.

على النقيض تماما كانت بداية اتحاد جدة سيئة للغاية حيث تلقى ثلاث هزائم متتالية ثم تعادل مع الوحدة 2/2 ثم خسر من الفتح صفر / 2 ثم تعادل مع أحد 1/1 قبل أن يخسر أربع مباريات متتالية ثم تعادل مع الحزم 2/2 وخسر من الفيصلي 1 / 2 قبل أن يحقق أول انتصار له في الجولة الماضية أمام الباطن 3 / 1.

وفي ذات اليوم أيضا تقام ثلاث مباريات في غاية القوة حيث يلعب الشباب مع ضيفه الباطن والقادسية مع ضيفه التعاون والفتح مع ضيفه الاتفاق.

وتختتم منافسات هذه الجولة بمواجهة تجمع بين الفيحاء وأحد بعد غد السبت، في حين تفتتح مباريات هذه الجولة عندما يلعب الرائد مع الحزم والفيصلي مع الوحدة اليوم الخميس.

مادة إعلانية

[x]