"مهارات من ‪جوجل‬" يوسع شبكة شركائه لتنمية المهارات الرقمية في العالم العربي

19-12-2018 | 13:53

‪جوجل‬

 

أحمد سعيد طنطاوي

أعلنت ‪ شركة جوجل‬ اليوم عن دخولها في شراكات استراتيجية جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منها مع مؤسّسة  "أي سي دي إل العربية" التي ستطلق برنامجًا مشتركًا مع ‪جوجل‬ لتقديم الشهادات في مجال التسويق الرقمي.. وذلك بعد وصول المتدربين إلى 100 ألف متدرب.


وتأتي هذه المبادرة بهدف مساعدة الشباب في مصر على إيجاد فرص العمل أو تحسين حياتهم المهنية أو تأسيس أعمالهم الخاصة، حيث يوفّر هذا البرنامج منهاجًا شاملاً باللغة العربية حول المهارات الرقمية ويجمع بين برنامج " مهارات من ‪جوجل‬ " وبرنامج شهادات التسويق الرقمي الحالية من "أي سي دي إل". وكجزء من المبادرة، ستجري "أي سي دي إل العربية" دورات تدريب شخصية لأكثر من 10 آلاف طالب في الجامعات والمعاهد المهنية في مصر.
‫ ‬
وفي الإطار نفسه، كشفت (جوجل اورج) الذراع المانح الخيري لشركة ‪جوجل‬، عن تقديم منحة مالية بقيمة 350 ألف دولار أمريكي إلى مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" لتعزيز الإمكانات المهنية لدى 1,500 شاب عاطل عن العمل في مصر وتوفير فرص العمل للمشاركين في البرنامج. وستتعاون المؤسّسة أيضًا مع عدد من الجامعات في أنحاء البلاد لتقديم سلسلة من الدورات التدريبية الشخصية عن المهارات الرقمية والتدريب المهني.
‫ ‬
وستقدّ‪‪م‬‬ جوجل منحة مالية أخرى بقيمة 300 ألف دولار أمريكي إلى "مؤسسة الإمارات"، المؤسسة الوطنية التابعة لحكومة أبوظبي والمعنية بتمكين الشباب في دولة الإمارات، بهدف تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية عن المهارات الرقمية والتطوير المهني لحوالى 5 آلاف شاب عاطل عن العمل في المناطق الريفية والمجتمعات المحرومة ومساعدتهم في الحصول على الوظائف.
‫ ‬
وتستهدف هذه الشراكات مع كل من "مؤسسة الإمارات" ومؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" و"أي سي دي إل العربية" أن تصل نسبة مشاركة الشابات إلى 50% على الأقل.

وتسعى ‪جوجل‬ إلى عقد مزيد من الشراكات المحلية مع المؤسّسات الحكومية والجامعات وشركات القطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية في المنطقة  لتوسيع نطاق برنامج " مهارات من ‪جوجل‬

مادة إعلانية