"تجارية القاهرة" تنظم لقاءً للغرف الإفريقية لاستعراض الفرص الاستثمارية المشتركة

19-12-2018 | 15:11

الرئيس السيسي

 

سلمى الوردجي

كشف عمرو خضر ، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة تجار الورق وأصحاب المطابع، أنه يتم حاليًا التنسيق لتنظيم احتفالية كبرى بمشاركة الغرف التجارية الإفريقية، خلال الربع الأول من عام 2019 في إطار رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي المنتظرة في بداية العام الجديد.


وقال خضر إنه في هذا الشأن عقد كممثلعن غرفة القاهرة، لقاءين على مدى يومين متتاليين، الأول كان مع محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ومحمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية والترويج، ومحمد عبد الفتاح، مسئول أول علاقات المستثمرين بإفريقيا بقطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار.

واللقاء الثاني مع السفير خالد عمارة، مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات والتجمعات الإفريقية، في حضور الوزير المفوض محمد منصور قدح، نائب مدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية ومدير شئون الاتحاد الإفريقي بوزارة الخارجية، لوضع الخطوط العريضة لهذه الاحتفالية التي ستنظمها الغرفة تحت مظلة وزارة الخارجية، والهيئة العامة للاستثمار.

ونوه "خضر"، إلى أن الهدف من الاحتفالية جمع رجال الأعمال والتجار الأفارقة من منتسبي الغرف التجاريةإ لبحث سبل الاستفادة المتبادلة بالأسواق الإفريقية، واستعراض الفرص الاستثمارية والتجارية والصناعية المُتاحة بها، وعرض المميزات والإصلاحات التي تقوم بها الحكومة المصرية تحت توجيهات الرئيس السيسي، خاصة مع التحسن الواضح في المناخ ال اقتصاد ي في ظل هذه الإصلاحات سواء على مستوى شبكة الطرق، أو قانون الاستثمار الجديد، وشبكة الكهرباء، وحزمة الإجراءات المتعلقة بالدولار، وغيرها من الإصلاحات الجاذبة للاستثمار.

وشدد على ضرورة الاستفادة من المجهودات والجولات المكوكية التي يقوم بها الرئيس في الدول المختلفة خاصة الإفريقية بجانب رئاسته المرتقبة للاتحاد الإفريقي في دعم العلاقات المصرية الإفريقية على كافة الأصعدة، خاصة الصعيد الاستثماري وال اقتصاد ي.

وتوقع أن تكون نتائج هذه الاحتفالية إيجابية إلى حد كبير؛ لأنها تأتي عقب حدث مهم وهو اعتلاء مصر ممثلة في رئيسها السيسي، مقعد الاتحاد الإفريقي، الذي يعتبر أمرًا في غاية الأهمية ومن الخطوات المهمة لعودة مصر إلى مكانتها الطبيعة على الساحة الإفريقية، التي بدأت بالفعل في عهد السيسي، وهو ما يبشر بزيادة دورها وعودة ريادتها من جديد في المرحلة القادمة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]