رئيس "مصر تستطيع" يكشف لـ"بوابة اﻷهرام" خطة عمل المؤسسة الجديدة | صور

18-12-2018 | 19:42

الدكتور هاني الناظر خلال حواره مع بوابة الأهرام

 

محمد خيرالله

قاعدة بيانات لعلماء مصر بالخارج


لدينا 36 ألف عالم مصري خارج وطنهم

- النظام الجديد في التعليم يحتاج لتطوير البنية التحتية للمدارس أولاً

- سلسلة مؤتمرات " مصر تستطيع " أتت ثمارها

- علماء مصر المهاجرين يشاركون في إنجاز المشاريع القومية بمصر


قال الدكتور هاني الناظر ، رئيس مؤسسة مصر تستطيع ، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إن سلسلة مؤتمرات مؤتمر " مصر تستطيع " أتت ثمارها منذ عام 2016، فهي أكثر من مجرد فكرة، حيث يتعاون العلماء المصريون المهاجرون مع القوات المسلحة ووزارة الصحة ووزارة الإنتاج الحربي بالفعل لإنجاز المشاريع القومية.

و أكد الناظر في حديثه لـ"بوابة الأهرام" على هامش مشاركته في مؤتمر " مصر تستطيع بالتعليم"، أن أحد ثمار هذا مؤتمر " مصر تستطيع بالتعلم"، "إنشاء مؤسسة مصر تستطيع " لتكن كيانًا مستقلاً للاستفادة من العلماء المصريين بالخارج.

وكانت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أعلنت خلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر تدشين مؤسسة " مصر تستطيع "، ويتولى الدكتور هاني الناظر رئاسة مجلس الأمناء.

وحول موسسة " مصر تستطيع " يقول الدكتور هاني الناظر ، إن المؤسسة تهدف لإنشاء قاعدة بيانات للعلماء، ويسيتم الاستفادة من هؤلاء لخدمة وطنهم الأم، لافتة إلى أننا لدينا حوالي 36 ألف عالم خارج مصر، وهذه المؤسسة تهدف إلى ربط العلماء بمصر، لأنهم أقرب إلى بلدهم من الأجانب.

أما عن النظام الجديد للتعليم المقترح من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، له رؤية مهمة جدًا، موضحًا أن المنظومة هائلة، لكن تحتاج لتطوير البنية التحتية للمدارس في مصر.

وكانت انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات " مصر تستطيع "، والذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمى، تحت عنوان " مصر تستطيع بالتعليم"، بمدينة الغردقة ويستمرفي الفترة من 17 و18 من الشهر الجاري، بمشاركة 29 عالمًا من أبناء مصر المهاجرين في الخارج.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]