النائب العام يحيل رقيب الشرطة المتهم بقتل مواطن ونجله بالمنيا للمحاكمة العاجلة

18-12-2018 | 17:42

المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام

 

شريف أبو الفضل

أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام ، بإحالة المتهم المحبوس رقيب الشرطة ربيع مصطفى خليفة، إلى محكمة الجنايات لمحاكمته بجلسة عاجل ة بعد أن وجهت له النيابة العامة الاتهام بقتل كل من كمال عماد كمال، ووالده عماد كمال صادق، عمدًا مع سبق الإصرار، مستخدمًا في ذلك سلاحًا ناريًا.

كان رقيب الشرطة ، قام بإطلاق النار على المجني عليهما على خلفية مشادات كلامية بسبب أعمال رفع هدم منزل بمحافظة المنيا، أمام الكنيسة التى يحرسها المتهم.

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات واستمعت لأقوال كافة شهود الواقعة الذين أكدوا ارتكاب المتهم تلك الجريمة، وضمت النيابة العامة تقارير مصلحة الطب الشرعي التي أشارت إلى إصابة المجني عليهما بعيارين ناريين، مما أودي بحياتهما، وما أسفر عنه فحص السلاح الناري المستخدم في الواقعة والذي تبين أنه صالح للاستخدام وسبق استعماله بتاريخ معاصر للواقعة.

كما ضمت النيابة العامة تقرير جهة الخبرة بشأن تفريغ المقاطع المرئية التي رصدتها كاميرات المراقبة بمسرح الواقعة والمتضمنه تصوير المتهم حال ارتكابه جريمته، وقد أورد ذلك التقرير أن تلك المقاطع جميعها صحيحة.

كما تضمنت التحقيقات إقرار المتهم بارتكابه جريمة قتل المجني عليهما عمدًا باستخدام سلاحه الأميري على النحو الذي يتساند مع كافة الأدلة التي أسفرت عنها التحقيقات.