ثقافة وفنون

اليونسكو تحتفل بيوم اللغة العربية.. تعرف على فعاليات المنظمة بباريس

18-12-2018 | 15:12

اليونسكو

تقود منظمة اليونسكو اليوم، الإثنين، الاحتفالات العالمية باليوم العالمي للغة العربية، الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، وستستضيف اليونسكو في مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس، بهذه المناسبة، ثلاث اجتماعات مائدة مستديرة، مخصصة لمناقشة موضوع اليوم العالمي لهذا العام، وهو "اللغة العربية والشباب".


ويشهد اليوم، الثلاثاء، اجتماع مجموعة من الخبراء والأكاديميين والفنانين، وممثلين عن المؤسسات المختصة، لمناقشة المواضيع الرئيسية التي يتمحور حولها الاحتفال، وهي: اللغة العربية والهوية، اللغة العربية والفنون، اللغة العربية ووسائل التواصل الاجتماعي.

واحتفالات اليوم منظّمة بالتعاون بين اليونسكو وكل من، المندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو، ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.

يذكر أن أيام اللغات في الأمم المتحدة، تهدف إلى تعزيز التعدد اللغوي والتنوع الثقافي والاحتفاء بهما، بالإضافة إلى الحرص على المساواة بين اللغات الرسمية في منظومة الأمم المتحدة ووكالاتها، ولغات الأمم المتحدة الرسمية هي: العربية (18 ديسمبر)، الصينية (12 نوفمبر)، الإنجليزية (أبريل)، الفرنسية (20 مارس)، الروسية (6 يونيو) الإسبانية (12 أكتوبر).

وتأتي احتفالات اليوم بمقر اليونسكو بباريس تماشيا مع العقد الدولي للتقارب بين الثقافات (2013-2022)، الذي تتولى اليونسكو ريادته من بين وكالات الأمم المتحدة.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة