كبير منسقي مجلس العلماء بـ"مصر تستطيع": الاهتمام بالمعلم يجب أن يكون على أولويات مشروع تطوير التعليم

18-12-2018 | 11:45

الدكتورة ميرفت الديب

 

محمد خير الله

أكدت الدكتورة ميرفت الديب كبير منسقي عام مجلس العلماء ، أن المعلم المصري له التقدير والاحترام ، قائلة "معلمو مصر لديهم في جيناتهم رغم كل ما يمرون به حب للتعليم وتخريج نشئ متميز ".


وأضافت خلال جلسة اسأل الخبراء ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر " مصر تستطيع بالتعليم"، والذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي ويستمر ليومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أنه لابد من الاهتمام بالمعلم المصري ويكون ذلك على أولويات أجندة مشروع تطوير التعليم، قائلة :"لو عاوز طالب واعى لازم يكون عندنا معلم واعى".

و يشارك في الجلسة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتور هشام العسكري أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض بجامعة تشابمان، وصاحب أول أطلس شمسي لمصر والدكتور منصور المتبولي رئيس قسم طب وأمراض الأسماك بجامعة الطب البيطري بالنمسا والمتخصص في تدريس 8 مواد في جامعات العالم..

كما يشارك في الجلسة الدكتور هاني الكاتب أستاذ الإحصاء الحيوي وخبرة 40 عاما في التدريس الجامعي، وعضو المجلس الاستشاري الرئاسي للعلماء والخبراء في مصر، والدكتور محمد محمود إبراهيم مدير مشروع إعداد دراسات القمر الصناعي Horyou-5 باليابان، وصاحب خطة العمل في القمر الصناعي التعليمي المصري.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]