سفير مصر الجديد بالخرطوم يقدم أوراق اعتماده للرئيس السوداني البشير |صور

17-12-2018 | 21:39

الرئيس السوداني عمر البشير - السفير حسام عيسى السفير المصري الجديد في الخرطوم

 

سمر نصر

استقبل الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الإثنين، السفير حسام عيسى ، السفير المصري الجديد في الخرطوم ، والذي قام بتسليم أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى السودان الشقيق، ونقل إلى الرئيس السوداني تحيات شقيقه الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأشار السفير عيسي، إلى التوجيهات الصادرة إليه من القيادة السياسية المصرية، بمراعاة مصالح البلدين الشقيقين، من منطلق أن أمن واستقرار وتنمية السودان هو جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار وتنمية مصر.

وأكد السفير المصري ب الخرطوم ، اعتزامه العمل على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مرحلة التكامل في كافة المجالات، لاسيما فيما يتعلق بالمشروعات الإستراتيجية الكبرى كالربط الكهربائي والاتصال بين خطوط السكك الحديدية، والإنتاج المشترك لعدد من الصناعات الهامة مثل البتروكيماويات والإنتاج الزراعي والحيواني، فضلاً عن التدريب والتعليم وزيادة المنح الدراسية للأخوة والأبناء من السودان الشقيق في المعاهد والكليات الأزهرية.

من جانبه، أكد الرئيس البشير، خلال اللقاء، التوجه السوداني الكامل لدعم علاقات الدولتين في كافة المجالات، وعلى توجيهاته لكافة الجهات السودانية في هذا الصدد في ضوء حرص السودان الشقيق على تعزيز وتطوير الروابط التاريخية والإستراتيجية مع مصر، وأن الهدف الأسمى من كافة أوجه التعاون بين البلدين هو خدمة مصالح الشعبين الشقيقين.

وحضر اللقاء من الجانب السوداني كل من، وزير الخارجية د. الدرديري محمد أحمد، ووزير شئون رئاسة الجمهورية، ومديرو إدارة مصر وإدارة المراسم بوزارة الخارجية، فضلاً عن أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في الخرطوم .


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]