العراق يدعو الشركات الألمانية للمشاركة في إعمار المناطق المحررة من "داعش"

17-12-2018 | 19:17

وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم

 

الألمانية

حث وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم ، اليوم الإثنين، الشركات وقطاع رجال الأعمال في ألمانيا إلى المشاركة الفاعلة في إعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش.


وشدد الوزير العراقي، خلال اجتماعه بنظيره الألماني هايكو ماس الذي يزور العراق حاليا، على "اهتمام العراق بالعلاقات مع ألمانيا وضرورة تطويرها، والدور المهم والحيوي الذي لعبته ألمانيا بدعمها للعراق في مواجهة الإرهاب خلال الفترة الماضية من خلال التحالف الدولي، وكذلك الدعم المتميز من قبل ألمانيا في المحافل الدولية في مجال الترشيحات، ونأمل أن تكون ألمانيا من الدول المشاركة بفعالية عالية في إعادة إعمار المناطق المحررة من عصابات داعش".

وأعرب وزير خارجية ألمانيا عن الأمل بمزيد "من التطور والازدهار في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، ولاسيما في مجال الطاقة والمشاريع التي تخص الوكالة الألمانية للتعاون الدولي والدعم الكامل للعراق وحكومته من قبل أصدقائه في ألمانيا بما يضمن وحدة العراق وأمنه وسيادته".

وتم خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا وسبل الارتقاء بها كما بحث الطرفان انعقاد الدورة الثامنة للجنة المشتركة العراقية - الألمانية.

كان رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي قد أعلن نهاية العام الماضي القضاء عسكريا على تنظيم داعش في بلاده، غير أن التنظيم مازال ينشط في البلاد.