[x]

محافظات

وفد أمريكي جامعي يزور الأكاديمية العربية في الإسكندرية لبحث سبل التعاون | صور

17-12-2018 | 15:53

وفد أمريكي يزور الأكاديمية العربية بالإسكندرية

الإسكندرية - أحمد صبري

استقبلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ب الإسكندرية ، اليوم الإثنين، وفدا من جامعة "كال بولي" الأمريكية، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات وتحقيق التكامل العلمي.

واستمعت رئيسة الوفد الأمريكي، البروفيسور "كاتلين فينكين" لشرح تفصيلي من الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية ، عن أقسام وكليات الأكاديمية، وخطة العمل وسبل التواصل وتبادل الخبرات بهدف تعزيز العمل.

وأوضح عبد الغفار، أن التعاون مع جامعة بحجم كال بولى يعد نتيجة حتمية للتوسع في مجال البحث العلمي والتدريب الذي تشهده الأكاديمية، مؤكدًا أهمية التعاون مع شركاء إستراتيجيين في مختلف المجالات والتخصصات العلمية بين الجامعتين.

وأجرى الوفد الأمريكي جولة تفقدية لمعامل كلية الهندسة، ومركز القبة السماوية، ومجمع المحاكيات المتكامل ب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

كانت الأكاديمية العربية قد وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة كال بولى بمدينة سان لويس في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، لتأسيس تعاون أكاديمي يطرح من خلاله برامج مشتركة تتيح لطلاب الأكاديمية التدريب في الجامعة الأمريكية، وأن وفدا من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى قوامه 120 طالبا سبق لهم زيارة جامعة كال بولى في الولايات المتحدة الأمريكية.









اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة