توصيل 1450 وصلة مياه شرب وصرف صحى بالمناطق الأكثر احتياجا بسوهاج | صور

17-12-2018 | 15:51

جانب من الإجتماع

 

سوهاج ـ نيفين مصطفى

أكد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى، فى التعاون مع أجهزة المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة، وتلبية احتياجات المواطنين، لافتا إلى أن المجتمع المدنى شريك أساسى للحكومة فى عملية التنمية، ومختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بمكتبه، مع أحمد حلمى مدير مؤسسة مصر الخير بسوهاج، بحضور الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وممثلى شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، للتنسيق بين المؤسسة والجهات التنفيذية المعنية بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وقطاع الصحة، بما يحقق مصلحة المواطن السوهاجى.

وتضمن الاجتماع عرض خطة مؤسسة مصر الخير، والمشروعات التى تمولها، فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى، من خلال المساهمة فى توفير وصلات الصرف الصحى، وخطوط المياه للقرى الأكثر احتياجا، والعمل مع الجهات المعنية على توحيد الجهود.

كما أن المؤسسة تستهدف توصيل 1370 وصلة صرف صحى، و80 وصلة مياه شرب بالمناطق الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى إحلال وتجديد خطوط المياه القديمة، وإحلال وتجديد 36 منزلا، وبناء مدرسة، بقرية الشيخ زين الدين بدائرة مركز طهطا، ضمن خطة التطوير الكامل للقرية.

كما ناقش الاجتماع أيضا التنسيق مع مديرية الصحة، حول التعاون مع المؤسسة، لتلبية مجموعة من احتياجات المديرية، ومنها وحدات للغسيل الكلوى، وحضانات، بالإضافة إلى التنسيق حول تنفيذ مجموعة من القوافل الطبية بالقرى الأكثر احتياجا.


جانب من الإجتماع

الأكثر قراءة