وزيرة الهجرة تدشن مؤسسة "مصر تستطيع" وتعلن عن المؤتمر المقبل | صور

17-12-2018 | 15:14

وزيرة الهجرة خلال كلمتها

 

محمد خير الله

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، إن نجاح سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع يأتي بسبب اﻹيمان بالله أولًا مستشهدة بالآية الكريمة "وما تشاؤن إلا أن يشاء الله"، مؤكدة أن السبب الثاني يكمن في تعاون الوزارات وعلى رأسها وزارة الإنتاج الحربي التي حصدت ثمار مؤتمرات مصر تستطيع .


وأعلنت وزيرة الهجرة خلال كلمتها عن تدشين مؤسسة مصر تستطيع ، وإعداد مجلس إدارة خاص بها.

كما أعلنت عن مؤتمر مصر تستطيع المقبل، والذي سيطلق تحت عنوان " مصر تستطيع بالاجتهاد"، للتحدث عن تجارب المصريين بالخارج وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مؤتمر " مصر تستطيع بالتعليم"، الذي انطلق ظهر اليوم اﻹثنين، من مدينة الغردقة، بمحافظة البحر اﻷحمر، والذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، في الفترة من 17 إلى 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة، وذلك لبحث سبل تطوير المنظومة التعليمية المصرية من خلال رؤى وأطروحات الخبراء المصريين بالخارج .

وأشارت إلى حضور أسرة الشهيد الساطع النعماني مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم، وأسر شهداء آخرين، حيث وقفوا بجانبها على المنصة خلال الفاء كلمتها، وانضم لهم "حمد" ابن الدكتور حسين الزناتي أحد العلماء المشاركين في المؤتمر.

وتقدم "حمد" بكلمة أوضح فيها أنه جاء إلى مصر مع والده ليقدم تقرير عن مدرسته في اليابان.

وأشادت بدور الوزير طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في ملف التعليم، وأيضا تلبية احتياجات المصريين بالخارج .

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن "مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم" يتضمن عدد من المحاور يتم مناقشتها خلال الجلسات المختلفة على مدار أيام انعقاد المؤتمر من بينها خلق منظومة تعليم أساسي متكاملة من خلال الأفكار التي سيطرحها العلماء والخبراء.

[x]