محافظ البحر الأحمر لعلماء مصر: "جئتم تحملون الخير لمصر وداخلكم مكنون العطاء"

17-12-2018 | 14:46

محافظ البحر الأحمر خلال كلمته

 

البحر الأحمر - محمد خيرالله وعلى الطيرى

رحب محافظ البحر الأحمر ، أحمد عبدالله، بعلماء مصر في الخارج المشاركين في مؤتمر " مصر تستطيع بالتعليم" الذي تستضيفه مدينة الغردقة ، وقال: "جئتم تحملون الخير لمصر وداخلكم مكنون العطاء.. حتى تؤدون مالها من خير عليكم."


وخلال كلمته في افتتاح ال مؤتمر اليوم الإثنين، شكر محافظ البحر الأحمر ، وزيرة الهجرة السفيرة، نبيلة مكرم، على تنظيمها مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم وقدرتها على جمع هؤلاء العلماء تحت سقف واحد.

ورحب عبد الله، بكل من العلماء المشاركين، ووزير الإنتاج الحربى، اللواء محمد العصار، ووزير التربية والتعليم، د. طارق شوقي، ووزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، ووزير الزراعة، الدكتور عز الدين أبوستيت.

وأشار محافظ البحر الأحمر ، إلى أن الدولة تدعم إستراتيجية وزير التربية والتعليم في سياسته لتطوير التعليم، مؤكدًا أن رئيس الجمهورية همه الأول بناء شخصية الإنسان المصري في المقام الأول وهو ما لا يمكن تحقيقه بدون التعليم.

وأشار المحافظ إلى نجاح تجربة تقديم وجبات ساخنة لطلبة المدارس بمختلف مدن المحافظة، ومساهمتها في زيادة أعداد حضور التلاميذ، مؤكدًا أن التجربة لم تكلف الدولة أي أعباء وتمت بمساهمات من رجال الأعمال والمستثمرين.

وتنظم ال مؤتمر وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم بمدينة الغردقة ، ويشارك في ال مؤتمر ، الذي يستمر لمدة يومين، 28 عالما وخبيرا مصريا مقيمًا بالخارج أسهموا جميعا في تطوير الأنظمة التعليمية في دول المهجر، كما امتلكوا خبرات واسعة في تطوير التعليم والمناهج وربطه بالتكنولوجيا الحديثة، والارتقاء بالعملية التعليمية بعيدًا عن الحفظ والتلقين إلى الخلق والابتكار والإبداع، واختارت إدارة ال مؤتمر من بينهم 8 علماء كضيوف شرف نظرًا لما قدموه لمصر من إنجازات خلال الدورات الثلاث الماضية.

مادة إعلانية

[x]