بحضور 28 عالما مصريا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" من الغردقة | صور

17-12-2018 | 13:52

انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"

 

محمد خير الله

انطلقت فعاليات مؤتمر مؤتمر " مصر تستطيع بالتعليم"، ظهر اليوم اﻹثنين، من مدينة الغردقة ، بمحافظة البحر اﻷحمر، والذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في الفترة من 17 إلى 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة، وذلك لبحث سبل تطوير المنظومة التعليمية المصرية من خلال رؤى وأطروحات الخبراء المصريين بالخارج.


وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد صرحت بأن "مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم" يتضمن عددا من المحاور يتم مناقشتها خلال الجلسات المختلفة على مدار أيام انعقاد المؤتمر من بينها خلق منظومة تعليم اساسى متكاملة من خلال الأفكار التى سيطرحها العلماء والخبراء.

وأضافت أن المؤتمر يتناول محور التعليم العالى ودعم منظومة الاقتصاد المصرى، كما سيتم التطرق إلى دور المدرسة والفن فى تنمية الطالب وذلك من خلال إعداد المعلم ودور الفن وخلق مدارس غير تقليدية.

وأضافت الوزيرة أنه سيتم خلال ثانى أيام المؤتمر طرح محور وظائف المستقبل وريادة الأعمال بما يتوافق مع إعداد طالب لديه مهارات تتناسب مع القرن ال 21، وفى جلسة أخرى سيتم مناقشة موضوع بعنوان "التعليم العالى ودعم منظومة الاقتصاد المصرى من خلال ربط البحث العلمى بالإنتاج".

وقالت "مكرم" إنه سيتم مناقشة التجارب الدولية الناجحة فى مجال التعليم العلاجى إلى جانب مناقشة مايتعلق بالتعليم الفنى والارتقاء بالصناعة والخدمات والمناهج الدراسية فى عصر الذكاء الاصطناعى وتنمية المهارات للطالب المصرى والتعليم المدمج، وأنه من المقرر أن تطرح آخر جلسات المؤتمر موضوعا بعنوان "ريادة الأعمال ودور التعليم فى تحفيز الطالب على الابتكار" .

ويشارك بالمؤتمر 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة، ويتضمن 6 جلسات متنوعة تتناول عددا من المحاور المهمة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات تسهم في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة.

ويأتي انعقاد مؤتمر " مصر تستطيع بالتعليم" تماشيا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 عام التعليم، بما يعكس توجه الدولة المصرية للاستفادة من عقولنا المهاجرة بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن إستراتيجية مصر لبناء الإنسان المصري 2030 التي تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة، حيث تخلق وزارة الهجرة من خلاله منفذًا ومناخًا استيعابيًا للعقول المصرية المهاجرة في مجالات التعليم والبحث العلمي والتعليم الفني لتعظيم الاستفادة، ودمج خبراتهم ضمن إستراتيجية مصر لتطويرالمنظومة التعليمية.


انطلاق فعاليات مؤتمر " مصر تستطيع بالتعليم"


انطلاق فعاليات مؤتمر " مصر تستطيع بالتعليم"

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]